أكدت اللجنة النوعية الدائمة للشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة عبدالله الدوسري، أن قطاع الشباب والرياضة في البحرين يشهد تطوراً وتقدماً مطرداً، في ظل ما يحظى به من رعاية ودعم مستمر من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، الأمر الذي كان له بالغ الأثر في تعزيز مكانة مملكة البحرين على المستوى العالمي.

وبمناسبة اليوم الدولي للرياضة، والذي يصادف 6 أبريل من كل عام، نوهت اللجنة إلى أن دعم جلالة الملك المفدى للقطاع الرياضي وللرياضيين، أبرز الحضور القوي والمميز للإمكانيات الرياضية البحرينية في مختلف المحافل العالمية، حيث انعكس ذلك على مواصلة تحقيق الإنجازات المتقدمة، حتى بات العهد الزاهر لجلالته عصراً ذهبياً للرياضة البحرينية.

وأشادت اللجنة بالدور الريادي والرفيع لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، في تنشيط الحركة الرياضية في البحرين، وتقديم المبادرات الخلاقة والملهمة التي أبرزت جهود أبناء الوطن وإمكانياتهم في مختلف المجالات الرياضية والشبابية، وساهمت في تحقيق التميز والإنجازات.



وأكدت اللجنة الدعم النيابي المستمر للقطاع الرياضي في مملكة البحرين، والسعي مع الحكومة الموقرة لتهيئة كافة السبل والإمكانيات لتقديم الدعم للشباب والأندية والمراكز والاتحادات الرياضية، بما يحقق التنمية لهذا القطاع الحيوي.

وأكدت مواصلتها بحث الموضوعات التي تعنى بمجال الشباب والرياضة، والسعي لتعزيز القوانين وسن التشريعات بما يواكب التطورات المتسارعة للقطاع الرياضي في البحرين، تطلعاً لتحقيق التكامل في الجهود والأدوار، وبما يعزز مكانة البحرين في خارطة الرياضة العالمية.