أكد وزير الداخلية الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، على دور المحافظات في وضع آلية عمل تضمن تخفيف كثافة العمالة الأجنبية في مناطق سكنهم، خاصة تلك العشوائية وغير النظامية، وتوزيعها على بعض المنشآت الحكومية، كالمدارس والأندية الرياضية والمراكز الشبابية ، وأي منشأة حكومية أخرى ، حسب تقدير المحافظين.

جاء ذلك، خلا اجتماع عقده وزير الداخلية الخميس، مع المحافظين ، بحضور رئيس الأمن العام، حيث أشاد الوزير بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ، ولي العهد، نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ومتابعته جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية منذ بداية الأزمة ، وهو ما كان له الأثر الإيجابي في الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشار الوزير إلى أهمية دور المحافظات في التواصل مع المواطنين والمقيمين وتوعيتهم بالإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة.



وأكد على أهمية قيام المحافظات بحصر هذه العمالة ومواقع السكن، وتلك التي سيوزعون عليها، واحتياجات كل فرد منهم، تمهيداً لتنفيذ الإجراءات اللازمة، الأمر الذي يتطلب تشكيل فرق عمل بكل محافظة، تضم ممثلي الجهات المعنية ، مضيفا أنه يمكن الاستفادة من جهود المتطوعين في هذا المجال .

وأوضح الوزير، خلال الاجتماع، أن خفض الكثافة السكانية بين العمالة الأجنبية، من خلال توزيعها على عدة مواقع ، سيعود إيجابيا على الوضع الصحي بشكل عام، خاصة أنه يعد اجراء وقائياً، يسهم في تعزيز الجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد19).

وأكد الوزير على ضرورة التواصل الدائم بين المحافظات والمواطنين والمقيمين وترسيخ العلاقة التكاملية مع الجهات المختلفة. حضر الاجتماع مساعد المنسق العام للمحافظات.