موزة فريد

أكد مدير عام شركة دلمون للدواجن عبدالهادي ميرزا، الإبقاء على ضخ ما بين 26 إلى 27 دجاجة خلال شهر رمضان المبارك، خصوصاً وأن الشركة تطرح عادة 30 ألف حبة قبل شهر رمضان نظراً لتهافت الناس على الشراء والتخزين بسبب فيروس كورونا (كوفيد19).

فيما أكد تجار دواجن، توافر كميات كبيرة تفي الاحتياج إلى ما بعد شهر رمضان، ولكن ليس بنفس الكميات المعتادة التي يتم طرحها يومياً نظراً لتوافر الأسماك والتي يزداد عليها الطلب بشكل أكبر.



وقال ميرزا لـ"الوطن"، إنه سيتم الاكتفاء بطرح نفس الكمية المعتادة من دجاج المزرعة التي تتراوح بين 26 الى 27 ألف دجاجة يومياً إلى ما بعد شهر رمضان.

ولفت إلى أن الإقبال يرتفع قبل دخول شهر رمضان المبارك بـ10 أيام، منوهاً أن الظروف الاستثنائية الصحية الحالية قادتنا إلى طرح نفس الكمية في الأسواق مع تقديم بعض العروض الخاصة بالشهر الفضيل.

وأكد وجود طلبات على الدجاج في الوقت الحالي ولكن بشكل يختلف عما كان عليه قبل أسبوعين تقريباً، حيث تهافت الناس على الشراء بكميات كبيرة من أجل التخزين.

وأشار إلى أن توافر الأسماك خلال الأسبوعين الماضي والحالي مع انخفاض أسعارها، قلل الضغط على شراء الدجاج بشكل عام.

فيما أكد حسين حيان، صاحب أحد محلات الدواجن في سوق المحرق المركزي، تهافت الناس على الشراء خلال الفترة السابقة من أجل التخزين، فيما أثر دخول موسم "الوحمة" وتوفر الأسماك على تراجع الإقبال على الدواجن.

وأضاف أن فيروس كورونا (كوفيد19) وما تبعه من وقف التجمعات، قلص معروض الدجاج، ناهيك عن تخزين الناس المسبق تخوفا من قلة المعروض.

من جانبه، يرى تاجر دواجن في سوق المنامة المركزي محمود صادق، أن الإقبال على شراء الدجاج لايزال ضعيف ولكن قد يرتفع قليلا خلال أيام نهاية الأسبوع، حيث إن الكمية المطروحة بنهاية الأسبوع يتم بيعها بالكامل على عكس الأيام العادية.