موزة فريد

طمأن تجار مواشي وقصابون، بتوافر كافة أنواع اللحوم خلال الفترة المقبلة وبأسعار مستقرة، ما يستدعي معه عدم التهافت على التخزين، خصوصاً مع استيراد كميات إضافية مبردة من السودان بعد قرار شؤون البلديات رفع الحظر عنها.

وأكدوا أن هناك إقبالاً متواضعاً على الشراء، وخصوصاً بعد قرار منع التجمعات لأكثر من 5 أشخاص للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد19)، موضحين أن هناك مخزوناً كافياً من اللحوم المجمدة يغطي الطلب.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للمواشي إبراهيم زينل، إن معروض اللحوم المبردة والطازجة يغطي الطلب المحلي، حيث يتم توفير كميات بشكل دوري من كينيا وباكستان.

وأكد أن هناك تواصلا مع تجار المواشي بالسودان لتحديد الكميات التي سيتم استيرادها لتغطية الطلب قبل شهر رمضان المبارك.

وأضاف زينل "أن استيراد الموتاضي من السودان قد يأخذ بعض الوقت نظراً للعمليات اللوجستية خلال الفترة الحالية"، لكنه ذكر أن هناك كمية كبيرة تكفي للفترات القادمة، داعياً إلى عدم التهاتف والتخزين، حيث لا مبرر لذلك وخصوصاً مع توفر المعروض.

من جانبه، أكد القصاب في سوق المنامة المركزي ناصر الحليبي استقرار الأسعار مع توافر المعروض بشكل كبير وخصوصاً العجول الباكستانية والأغنام الكينية.

ولفت إلى تراجع معروض اللحم الأسترالي نظراً لتوقف رحلات الطيران بسبب انتشار فيروس كورونا، لكنه استدرك بالقول "هناك كميات تأتي بشكل متقطع"، مؤكداً تراجع الإقبال مقارنة بالسابق.

فيما قال أحد القصابين، إن هناك تراجعاً في الإقبال مقارنة مع الأسبوعين الماضيين حيث كانت الكميات تنفذ خلال وقت قصير، مشيرا إلى أن الطلب يتركز على اللحم الأفريقي لانخفاض سعره مقارنة باللحم العربي.