إبراهيم الرقيمي

أعلن البنك الأهلي المتحد عن تأجيل إجراءات الاستحواذ على 100% من الأسهم العادية الصادرة والمدفوعة المقدم من بيت التمويل الكويتي حتى ديسمبر2020 بسبب جانحة كورونا (كوفيد19).

وفي رسالة رسمية أعدها البنك لبورصة البحرين ذكر فيها أنه في ظل الظروف الراهنة وغير المسبوقة التي فرضتها جانحة كورونا (كوفيد 19)، وافق مجلس إدارة الأهلي المتحد بالتنسيق مع بيت التمويل الكويتي "بيتك"، وبعد حصول "بيتك" على موافقة مصرف البحرين المركزي لتأجيل إجراءات عرض الاستحواذ في دولة الكويت ومملكة البحرين حتى ديسمبر 2020.



وذكر البنك أنه سيتم الإعلان عن جدول زمني معدل ومستندات متعلقة بتنفيذ عرض الاستحواذ في الوقت المناسب، وفقاً لمتطلبات مصرف البحرين المركزي.

وأكد "الأهلي المتحد" أنه سيتم الإفصاح فوراً وتباعاً عن أية تطورات بخصوص هذا الموضوع حرصاً على الشفافية على مصالح مساهميه والمتعاملين معه والتزاماً بالقوانين واللوائح المنظمة لذلك.

وكان من المتوقع أن يتم الاستحواذ عن طريق عرض طوعي مشروط لمساهمي الأهلي المتحد من قبل "بيتك" للاستحواذ على ما لا يقل عن 100% من الأسهم العادية المصدرة والمدفوعة للأهلي المتحد بطريق تبادل الأسهم بناء على نسبة التبادل ووفقاً لأحكام مجلد التوجيهات ومشروطاً بأية موافقات أو استثناءات أو إعفاءات منحت أو قد يتم منحها من قبل مصرف البحرين المركزي.