أعلن مصرف السلام-البحرين (المتداولة أسهمه تحت الرمز "SALAM" في بورصة البحرين والرمز "SALAM_BAH" في سوق دبي المالي "المصرف" عن تعيين الشيخ خالد بن مستهيل المعشني رئيساً لمجلس إدارة المصرف خلفاً لخليفة بطي المهيري الذي تقدم باستقالته من منصبه كرئيس وعضو مجلس إدارة المصرف.

وقال الرئيس الجديد لمجلس إدارة مصرف السلام-البحرين، الشيخ خالد بن مستهيل المعشني: "يؤسفنا أن نعلن عن استقالة خليفة بطي من عضوية ورئاسة مجلس إدارة المصرف والتي جاءت بناء على رغبته الشخصية".

وأضاف قائلا "لا يسعنا إلا أن نتقدم إليه بالشكر ووافر التقدير على ما بذله من جهود مشهودة في إنجاح أعمال المجلس إبّان قيادته له في العاميْن الماضييْن مما كان له أطيب الأثر في تحقيق المصرف لنمو كبير في حصته السوقية وصافي الأرباح وإجمالي حجم الودائع والتسهيلات التمويلية".



وأضاف المعشني "ونحن في مجلس الإدارة نؤكد على مضي المصرف في خططه المستقبلية بخطىً ثابتة نحو المزيد من النجاحات محلياً وإقليمياً وعالمياً، مستندين إلى القيم الراسخة التي إعتمدناها طيلة السنين الفائتة وسيراً على منهاج قويم قائم على المؤسسية والحوكمة الراشدة والشفافية والسياسات المالية الحصيفة التي تحفظ حقوق المساهمين وجميع أصحاب المصلحة".

وأكد على متانة وملاءة المركز المالي للمصرف وتمتعه بفريق إداري متمكن ومقتدر، مما يمكنه من مجابهة التحديات الماثلة في الأسواق لا سيما في ظل التداعيات المترتبة على انتشار جائحة فيروس COVID-19 وبما يحقق تطلعات مساهميه بالمزيد من النجاحات.

يذكر أن المعشني يتمتع بخبرة مصرفية واسعة تمتد لأكثر من 24 عاماً، ويشغل مناصب إدارية مهمة إذ إنه رئيس مجلس إدارة بنك مسقط. وعضو مجلس إدارة الشركة العمانية لخدمات التمويل المتحدة، ورئيس مجلس إدارة شركة ظفار الدولية للتنمية والإستثمار القابضة. ويحمل المعشني البكالريوس في الاقتصاد، وشهادة الماجستير من كلية الدراسات الشرقية والأفريقية بجامعة لندن.

ويُعتبر مصرف السلام-البحرين، أحد المصارف الاسلامية الرائدة ومقره في المملكة، وهو يعمل بموجب ترخيص من مصرف البحرين المركزي.

ويوفر المصرف لعملائه مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المالية المبتكرة والمتميزة التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، من خلال شبكته الواسعة من الفروع وأجهزة الصراف الآلي التي تعتمد على أرقى مستويات التكنولوجيا المتطورة، بما تفي بالاحتياجات المصرفية المتنوعة.

وبالإضافة إلى الخدمات المصرفية للأفراد، يوفر المصرف الخدمات المصرفية للشركات، والخدمات المصرفية الخاصة، وخدمات الاستثمار والخزينة.