عمر البلوشي:

أكد رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى محمد جلال أن الاتحاد وضع خطة لمشاركة ما يقارب 30 رياضياً ورياضية ضمن منافسات الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو العام المقبل 2021 بعدما كانت مقررة هذا العام 2020 وتم تأجيلها نظراً لم يشهده العالم حالياً بانتشار جائحة كورونا، مشيراً أن 14 رياضياً ورياضية في ألعاب القوى ضمنوا حتى الآن المشاركة في الأولمبياد وذلك بعد تحقيقهم للأرقام المطلوبة.

وأشار رئيس الاتحاد أن مشاركتهم في أولمبياد طوكيو من أجل المنافسة وتشريف مملكة البحرين في هذا التجمع العالمي.



وأوضح جلال بأن الاتحاد يعمل خلال الوقت الراهن على خفض وتيرة التدريبات والمقرر استئنافها في شهر أكتوبر القادم نظراً لتأجيل الأولمبياد وتوقفها في الفترة الأخيرة تنفيذاً للقرارات الصادرة بوقف الأنشطة الرياضية والحد من التجمعات.

وقال إنهم يحثون الرياضيين خلال الوقت الراهن على تطبيق برنامج تدريبي من المنزل وتمارين رياضية خفيفة خلال الوقت الراهن وذلك من أجل الحفاظ على لياقتهم البدنية قبل استئناف التدريبات في شهر أكتوبر.

وأضاف جلال أنه تنتظرهم مشاركات مقبلة في التصفيات خلال الفترة ما بين شهري فبراير ويونيو من العام القادم وذلك لتحقيق الأرقام التأهيلية، مشيراً أنه يجب أن تبدأ التدريبات في موعدها خلال شهر أكتوبر للوقوف على الجاهزية التامة قبل التصفيات.

وأردف رئيس الاتحاد قائلاً أن ألعاب القوى البحرينية تنتظرها مشاركة هذا العام ضمن البطولة الآسيوية الشاطئية والمقررة أن تقام في الصين خلال شهر ديسمبر وذلك في حال إقامتها وعدم تأجيلها.

ومن جانب آخر، أشار جلال أن هذا العام سيشهد انتخابات الاتحاد البحريني لألعاب القوى ولم تتضح حتى الآن الأسماء التي ستتواجد وتترشح للرئاسة وعضوية مجلس الإدارة.

ورداً على سؤال الوطن الرياضي حول إمكانية ترشحه لمنصب رئيس الاتحاد من عدمه خلال الفترة المقبلة، فقد أكد جلال أن وجود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية في الرياضة البحرينية يعتبر سبباً رئيساً لاستمراريته في الرياضة والترشح لرئاسة الاتحاد.