إبراهيم الرقيمي

طرحت شركة "إدامة" الذراع العقارية لشركة ممتلكات مناقصة لتوفير وتركيب أطقم جلوس متنوعة خاصة بالحدائق والمنتزهات لمشروع بلاج الجزائر.

وتم حتى الربع الأول من العام الجاري الانتهاء من تحديث المرافق وتعزيز المناطق الخضراء، كما ستتوفر عدة مطاعم جديدة خلال العام الحالي على الساحل العام لبلاج الجزائر، لتقدم الأطعمة والوجبات الخفيفة والمشروبات للزوار.



وتواصل "إدامة" عملها على تطوير ساحل بلاج الجزائر في الزلاق والذي سيبقى دخوله مجانياً للعامة، عبر جعل الساحل معلماً سياحياً بارزاً يتردد عليه الزوار، وخلق مساحة عامة وآمنة يمكن لكافة أفراد المجتمع الاستمتاع بها.

وأنهت حتى الآن إنشاء "سنادات" السيف لمنع تآكل الساحل وتسوية الرمال وتحسين جودتها، ومضاعفة الأمن وتصميم الحدائق والممرات وتحديث اللافتات، إلى جانب تسوير المنطقة ووضع بوابة للسيارات للتمكن من إدارة الساحل العام بصورة أفضل خلال ساعات العمل، وإغلاقه ليلاً للتمكن من تنظيفه وصيانته.

وسيتم أيضاً توفير كراسي الشاطئ والمظلات والمناشف وموظفي الإنقاذ، بالإضافة إلى افتتاح مقهى صغير والعديد من معدات الرياضات المائية مثل قوارب الكاياك والجيت سكي، وألواح التجديف.

وتصل كلفة تطوير بلاج الجزائر إلى 12 مليون دينار وتشمل المراحل التي تنفذ على المدى الطويل إقامة منتجعات ووحدات سكنية وفنادق وتطويراً شاملاً للمنطقة، ما يجعلها مركز استجمام شاملاً وإحدى الوجهات السياحية المائية الأكثر تطوراً وجاذبية في المملكة.

يقع مشروع بلاج الجزائر على مساحة تقدر بحوالي 3 كم، ويقع على بعد 5 كم جنوب غرب حلبة البحرين الدولية، ويغطي الموقع الإجمالي مساحة تقريبية تبلغ 1.3 مليون متر مربع ويضم شاطئاً عاماً و309 شاليهات مؤجرة.

وتقوم “إدامة” بتطوير شاطئ “بلاج الجزائر” العام وإضافة المزيد من المرافق بهدف تحويله إلى وجهة سياحية رئيسية توفر فرصاً إضافية للإقامة، وأنشطة ترفيهية، ومحلات تجارية مستدامة، ومرافق وخدمات عصرية تخدم عموم المواطنين من مرتادي الساحل.

وتعد شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة)، هي الذراع العقارية لشركة ممتلكات البحرين القابضة، صندوق الثروة السيادي للمملكة البحرين. تأسست “إدامة” في عام 2006م لإدارة وتوسيع مجموعة متنوعة من العقارات في البحرين، وقد رسخت مكانتها كواحدة من أكبر شركات التطوير العقاري الرائدة في البحرين.