* تعافي 23 حالة وتسجيل 44 إصابة جديدة أمس

* خروج 1274 شخصاً من الحجر الاحترازي

* إجراء 79612 فحصاً طبياً



* إجراء 9 آلاف فحص مخبري عشوائي خلال 12 يوماً

* اختيار 20 شخصاً بشكل عشوائي من كل المجمعات السكنية

كشفت إحصائيات وزارة الصحة عن أن "العدد الإجمالي للحالات المتعافية من فيروس كورونا (كوفيد 19) في البحرين بلغ 726 حالة حتى مساء أمس الجمعة، في حين بلغ العدد الإجمالي للذين خرجوا من الحجر الصحي الاحترازي 1274 شخصاً".

وأعلنت وزارة الصحة أمس الجمعة عن "تعافي 23 شخصاً من المصابين بفيروس كورونا، وخروج 56 حالة إضافية من الحجر الصحي الاحترازي بعد استكمالهم فترة الحجر اللازمة لهم، وإجراء كافة الفحوصات المختبرية للتأكد من سلامتهم وخلوهم من الفيروس". وسجلت الوزارة أمس "44 إصابة جديدة ليصل إجمالي عدد الإصابات القائمة إلى 1011 حالة، بينها 1008 حالات مستقرة، في حين تخضع 3 حالات للعناية".

وكانت الوزارة قد أعلنت صباح أمس عن "اكتشاف 40 حالة منها حالتان لعمال وافدين و10 حالات لمخالطين و22 حالة قادمة من إيران ضمن خطة إجلاء المواطنين، لتكتشف عصر أمس 4 حالات إضافية"، كما أعلنت عن "تعافي 22 في الفترة الصباحية وأضيف إليهم حالة واحدة ليصل إجمالي المتعافين 23 حالة، ولم تسجل أي حالات وفيات أمس ليبقى العدد عند 7 وفيات".

وأجرت الوزارة 79612 فحصاً طبياً، بينما قامت وحدات الفحص المتنقلة أمس بالتعاون مع شرطة المجتمع بزيارة ميدانية لسوق واقف، ضمن الفحوصات العشوائية التي تقوم بها للمواطنين والمقيمين للإسهام في الحد من انتشار فيروس كورونا ولضمان صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة إنه سيتم إجراء فحوصات مختبرية لفيروس كورونا، لأخذ عينات عشوائية لمجموعة من المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة وذلك عن طريق خدمة الفحص بالمركبات بمركز الفحص بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات. وأشارت الوزارة بأن هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية ستقوم باختيار 20 شخصاً بشكل عشوائي من كل المجمعات السكنية في المملكة على مدى 12 يوماً لتستهدف بذلك أكثر من 9000 شخص، وسوف يتم إرسال رسائل نصية لهم تحدد موعد الفحص. وأكدت أن على جميع من يتم اختيارهم إحضار البطاقة الشخصية وبإمكانهم إحضار من يرغبون من أفراد الأسرة في نفس المركبة لإجراء الفحص المختبري، إذ يستغرق الفحص مدة 5 دقائق فقط للشخص، وتهدف هذه الفحوصات إلى تعزيز صحة وسلامة الجميع، والحد من انتشار الفيروس. وأهابت الوزارة بجميع المواطنين والمقيمين بأهمية الالتزام بكافة التعليمات الصادرة من الجهات الرسمية والمتمثلة في ارتداء الكمامات وأقنعة الوجه، والالتزام بتدابير التباعد الاجتماعي، وضرورة غسل اليدين باستمرار مع الحرص على استخدام معقم اليدين دائماً، والخروج من المنزل عند الضرورة فقط وذلك للاحتياجات المعيشية الضرورية، وعدم التجمع أو الجلوس أمام المنازل وفي الطرقات العامة والأخذ في الاعتبار أثناء ممارسة الرياضة في الطرقات العامة أن تكون بشكل فردي أو ثنائي، مع مراعاة ترك مسافة كافية بين الأفراد بجانب الالتزام بالتدابير الوقائية أثناء اللقاءات العائلية والاجتماعية وتعليمات التباعد الاجتماعي في صفوف الانتظار والحرص على ترك مسافة "لا تقل عن متر" في مراكز التسوق وأماكن الخدمات العامة.