بدأت جمعية الهلال الأحمر البحريني توصيل مساعدات عينية إلى نحو أربعة آلاف وخمسمائة أسرة في مختلف مناطق المملكة، حيث يعمل متطوعو الجمعية من خلال فرق صغيرة على توصيل هذه المساعدات وفقاً لجدول الأسر المتعففة المسجلة على قوائم الجمعية.

ويتضمن جدول توزيع تلك المساعدات 73 منطقة في مختلف قرى ومدن ومحافظات مملكة البحرين، حيث يتم تخصيص أيام معينة لكل منطقة، ولذلك لضمان سير عملية التوزيع بيسر وسلاسة، مشيراً إلى أن متطوعي الهلال الأحمر البحريني توزعوا في فرق صغيرة، ويعملون على توزيع المساعدات على فترات مختلفة من اليوم، وارتداء الكمامات والقفازات، والحرص على تطبيق التباعد الاجتماعي.

وقال رئيس لجنة الخدمات في جمعية الهلال الأحمر البحريني عادل الجار إن الجمعية ارتأت تسليم تلك المساعدات العينية إلى الأسر المستحقة في منازلها، بدلاً من دعوة تلك الأسر للحضور إلى مقر الجمعية كما جرت العادة سنوياً، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا "كوفيد19".



وأضاف "يأتي توزيع المساعدات على الأسر المستحقة في هذه الظروف الصعبة دليلاً آخر على سعي جمعية الهلال الأحمر لدعم المجتمع البحريني، والوصول لأكثر من أربعة آلاف منزل في مختلف مناطق البحرين ليس بالأمر السهل، لكننا قبلنا هذا التحدي في إطار مساهمتنا الفاعلة في الجهود الوطنية لمكافحة فيروس كورونا".

من جانبه أشار رئيس لجنة العلاقات العامة علي كاظم أن المتطوعين يعملون على تسليم تلك المساعدات للأسر الأكثر استحقاقاً، وتلبية احتياجاتهم، وصون إنسانيتهم وكرامتهم، مستفيدين بذلك من خبرات ومعرفة عميقة لدى جمعية الهلال الأحمر بمتطلبات الأسر المحتاجة على مدى أكثر من أربعين عاماً، لافتاً إلى أن شركة "إكسبرس" وضعت نحو 14 سيارة من سيارتها مجاناً تحت تصرف جمعية الهلال الأحمر البحريني لتوزيع تلك المساعدات.