كشف د. مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية عن تشكيل لجنة لتنسيق الجهود القائمة في الحملة الوطنية "فينا خير" تضم كل من المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، ووزارات الداخلية، والمالية والاقتصاد الوطني، والعدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، والتربية والتعليم، والعمل والتنمية الاجتماعية، والصناعة والتجارة والسياحة، والصحة، وهيئة تنظيم سوق العمل.

وأكد السيد أن مهام اللجنة تكمن في متابعة صرف مبالغ الإعانة بحسب الخطة والمعايير التي يتم اعتمادها، والإشراف على تسجيل الفئات المستحقة من خلال إطلاق موقع إلكتروني وخط ساخن للتسجيل، والإشراف على توزيع مبالغ الحملة على الأسر المتضررة من تبعات فيروس كورونا (كوفيد 19)، إلى جانب رفع تقارير دورية عن مبالغ الصرف، ووضع الخطط المناسبة لتطبيق الاحترازات والإرشادات الطبية خلال توزيع المساعدات ووجبات الإفطار.

وأوضح الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية أن أوجه صرف المبالغ المستلمة من الحملة الوطنية "فينا خير"، تتضمن توزيع وجبات الإفطار بشكل يومي، وكوبون مشتريات، ودعم الأسر المنتجة من خلال شراء الأقنعة وكمامات الوجه المصنوعة يدويا، ودعم جهود الإدارة العامة للدفاع المدني لعمليات التعقيم والتطهير، وتوفير حواسب آلية للأسر المحتاجة.



وأشار السيد إلى أن حملة "فينا خير" التي انطلقت لدعم الجهود الوطنية المباركة للتصدي لفيروس كورونا (COVID-19) بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أمناء المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، قد قدمت نموذجاً متميزاً للعطاء والتلاحم المجتمعي من أجل الوطن والتصدي لتحدي فيروس كورونا بما يحفظ صحة وسلامة الجميع.

يذكر أن حملة "فينا خير" حصدت أكثر من 37 مليون دينار بحريني، أي بنحو 100 مليون دولار أمريكي، وذلك منذ فتح باب التبرعات في الفترة من 12- 30 أبريل 2020.