وليد صبري

أعلن المتحدث الرسمي باسم سفارة ماليزيا في البحرين، عن "تقديم بلاده منحة دراسية إلى الطلبة البحرينيين من المؤهلين للدراسة في جامعة البخاري الدولية بماليزيا"، موضحاً أن "المنحة الدراسية المجانية سوف تكون متاحة في سبتمبر 2020"".

وأضاف في تصريحات لـ "الوطن" أن "المنحة تتضمن شهادة البكالوريوس في 4 تخصصات دراسية، هي، إدارة الأعمال، والتعليم المبكر للأطفال، والتعليم الابتدائي، والإعلام والاتصال"، مشيراً إلى "ضرورة دراسة الطالب لتخصص الدراسات التحضيرية لمدة عام، على أن يستكمل الدراسة في باقي التخصصات الدراسية الأربع، لمدة 3 سنوات، حيث يحصل الطالب على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات المذكورة بعد دراسة تستمر 4 سنوات".



المتحدث الرسمي باسم سفارة ماليزيا في البحرين، قال إن "الأولوية في القبول، سوف تكون إلى الطلاب ذوي الدخل المحدود، شريطة أن يكون الطالب، عمره ما بين 18 عاماً و22 عاماً، وأعزب، ولا يقل معدله التراكمي عن "2.5 من 4" في الثانوية العامة "التوجيهي"، أي لا تقل نسبة نجاحه وتخرجه من الثانوية العامة عن "62.5%".

وقال إن "المنحة مجانية من ناحية الرسوم، والدراسة، والإقامة، مع مصروف جيب يبلغ 450 رينغيت شهرياً "40 ديناراً شهرياً" للغذاء والطعام"، لافتاً إلى أن "المنحة لا تقتصر على خريجي العام بل الأعوام السابقة، شريطة أن لا يزيد عمر الطالب عن 22 عاماً".

وذكر أن "الحصول على البكالورويوس من جامعة البخاري الدولية بماليزيا، يعتمد على المعدل التراكمي خلال السنوات الدراسية الأربع التي يدرسها الطالب".

وأشار المتحدث الرسمي باسم سفارة ماليزيا في البحرين إلى أنه "بإمكان الراغبين الذين تنطبق عليهم الشروط التقديم عبر الموقع الإلكتروني "www.aiu..edu.my"، قبل 31 مايو الجاري"، مضيفاً أنه "يمكن التواصل مع سفارة ماليزيا في البحرين على رقم، "17564551"، خلال أوقات الدوام الرسمي من الساعة 8:00 صباحاً وحتى الساعة 1:00 ظهراً".