أعلنت شركة سوني الشرق الأوسط وأفريقيا أن جمعية الصور التقنية الصحافية المعروفة "TIPA"، كرّمت "سوني" مرة أخرى بمنحها 4 جوائز تقديراً لابتكارها في قطاع التصوير الرقمي ومن بينها جائزة "أفضل ابتكار للصور" المرتقبة عن تقنية التتبع في الوقت الفعلي والتي تتوفر في عدد من طرازات الكاميرات الرقمية.

وحازت منتجات سوني على جائزة أفضل ابتكار للصور: تقنية التتبّع بالوقت الفعلي، وأفضل كاميرا احترافية كاملة الإطار: α7R IV، وأفضل كاميرا APS-C احترافية: α6600، وأفضل كاميرا احترافية صغيرة الحجم: RX100 VII، إذ تعتبر جوائز TIPA العالمية مرجعاً مهماً ودليلاً للمستهلكين في اتخاذ قرارات الشراء.

وقال مسؤول التصوير الرقمي في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا مورات غابيسلي: "يسعدنا الفوز بهذه الجوائز المرموقة من TIPA والتي ترسخ مكانة سوني الرائدة في مجال حلول التصوير الرقمي في المنطقة".



وأضاف "هذا التقدير والطلب الكبير من المصورين المحترفين والهواة على هذه الكاميرات دليل على نجاحنا ودافع لنا لمواصلة النمو. وتعد جوائز TIPA العالمية الأربع التي نلناها شهادة على تكنولوجيا سوني المبتكرة في التصوير الرقمي".

وترتقي تقنية التتبع في الوقت الفعلي من سوني بتكنولوجيا الضبط البؤري التلقائي إلى مستوى جديد. فما إن يحدد المصور الهدف مع شبه ضغط على زر المغلاق، يقوم النظام بتتبعه بغض النظر عن مكان تحركه داخل الإطار. وبفضل الضبط البؤري التلقائي للعين في الوقت الحقيقي، تلتقط الكاميرا تلقائياً عين الهدف عندما تكون مرئية في الإطار.

ويستخدم النظام الذكاء الاصطناعي والمعلومات المكتشفة عن الموضوع بما في ذلك اللون والسطوع والمسافة وحتى أنماط الوجه والعين للحفاظ على التركيز، مما يتيح تثبيت الضبط البؤري التلقائي السلس بدون الحاجة إلى تغيير أوضاع الضبط التلقائي. إنه نظام مميز يحدث ثورة في سرعة ودقة تكنولوجيا الضبط البؤري.

وزودت كاميرا α7R IV من سوني بمستشعر CMOS كامل الإطار بدقة 61.2 ميغابيكسل[i] يضاهي دقة الكاميرا متوسطة الحجم، بالإضافة إلى ميزة تبدّل المستشعر بترتيب مبرمج لالتقاط 4 أو 16 صورة بخاصية تبديل البكسل، ويتم تركيبها في صورة واحدة عالية الدقة بقدرة 240 ميغابيكسل.

وتعد كاميرا α6600 من سوني مثالية للمصورين الذين يرغبون في اقتناء كاميرا صغيرة الحجم وقابلة للحمل تتسم بمرونة عالية وبمزايا مبتكرة لالتقاط الصور الجامدة وتصوير الفيديو. وتعد الكاميرا أيضاً حلاً رائعاً لصانعي المحتوى حيث يمكنها التسجيل بدقة 4K [iv] مع ميزة تثبيت نظام IBIS.

ويمكن للكاميرا تصوير حتى 11 إطاراً في الثانية وقد زوّدت ببطارية Z عالية السعة التي تدوم لفترة طويلة وتعتبر الأفضل في فئتها.

وتتمتع كاميرا RX100 VII بجاذبية واضحة بالنسبة إلى الباحثين عن كاميرا صغيرة الحجم ذات عدسة مدمجة وتحتوي على مجموعة كاملة من خيارات التصوير التي تنافس الكاميرات الاحترافية. فهي تدعم التثبيت البصري للصورة وتتيح معدل تصوير متواصل يصل إلى 20 إطاراً في الثانية [vii].