ميلانو - غازي العمري

بعد صراع طويل مع الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد19)، أعلن نادي يوفنتوس رسمياً عن شفاء مهاجمه الدولي الأرجنتيني باولو ديبالا من فيروس كورونا (كوفيد19)، وذلك بعد قرابة حوالي الشهر ونصف الشهر من إصابة اللاعب بالوباء.

ونشر يوفنتوس بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني جاء فيه:"أجرى اللاعب ديبالا فحوصات طبية، وذلك وفقاً للإجراءات الحكومية، وكانت النتيجة سلبية، مما يعني أن اللاعب تعافى ولن يخضع للحجر المنزلي. وسيتمكن اللاعب الارجنتيني بعد تأكيد تعافيه من الالتحاق بزملائه في التدريبات التي بدأت يوم 6 مايو بعد قرار الحكومة بالسماح بعودة التدريبات الفردية للأندية".



وكان ديبالا قد أصيب بالفيروس في 21 مارس الماضي، وهو واحد من ثلاثة لاعبين في يوفنتوس أصيبوا بالمرض إلى جانب بلايز ماتويدي ودانييلي روغاني.

وفي سياق متصل، عاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى إيطاليا تزامناً مع تخفيف إجراءات حالة الطوارئ، وتمهيداً لعودة التدريبات التي سمحت بها الحكومة. ووصل رونالدو رفقة عائلته إلى تورينو على متن طائرة خاصة، ومن المقرر أن يخضع للحجر الصحي المنزلي لمدة أسبوعين، قبل أن يتمكن من العودة إلى التدريبات مع زملائه في الفريق.

وكان اللاعب سافر للبرتغال بعد توقف الدوري الإيطالي في 9 مارس الماضي لمساعدة والدته، التي تعافت منذ ذلك الوقت من السكتة الدماغية.

من جهة أخرى، وعلى الرغم من قرار الحكومة باستئناف التمارين الفردية للرياضيين، لكن ذلك لا يعني بالضرورة أن مسألة استئناف الدوري الإيطالي لكرة القدم محسومة. وما تزال المحادثات متواصلة بين رابطة الدوري الإيطالي والحكومة الإيطالية وبالتحديد وزير الرياضة فينتشينزو سبادافورا لإيجاد آلية مناسبة لاستكمال البطولة. وتنتظر الرابطة قراراً من الحكومة بشأن السماح لها باستئناف الموسم المعلق منذ التاسع من مارس من عدمه مع تبقي 12 مرحلة على نهايته.

جدير بالذكر أن يوفنتوس يتصدر السيري أ برصيد 63 نقطة في حين يحتل المركز الثاني فريق لاتسيو برصيد 62 نقطة من 26 مباراة، أما انتر ميلانو فهو في المركز الثالث برصيد 54 نقطة من 25 مباراة.