أكد محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، الدور البالغ للطواقم الطبية والتمريضية في البحرين في ظل الظروف الراهنة وما يقومون به من عطاء متواصل.

جاء ذلك، أثناء ترؤسه، أمس اجتماع المجلس التنسيقي "عن بعد"، بحضور ممثلي الجهات المشاركة، حيث رحب سموه بالأعضاء وقدم الشكر الجزيل لجهود كافة الجهات الحكومية في متابعة توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير الوالد خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، ودعم ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، في التنسيق والمتابعة ورصد احتياجات المواطنين في المجالات الأمنية والاجتماعية والخدمية.

وخلال الاجتماع، تابع سموه، مشروع تطوير عين الحنينية الذي يقام بمتابعة من المحافظة ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لاستكمال المشروع الرائد.



وقدمت ممثل وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني راوية المناعي، ايجازا مفصلاً عن تطوير المشروع الذي ستبلغ مساحته الإجمالية 7000 كم 2، كما استعرضت أبرز المرافق التابعة للمشروع والمساحات الخضراء والمساحات المائية التي ستبرز الجانب الطبيعي الذي تزخر به العين كمقصد سياحي وتاريخي.

وفي الإطار نفسه، تابع سمو المحافظ، مراحل تنفيذ مشروع عين أم غويفة واطلع سموه على سير العمل الذي تقوم به بلدية المنطقة الجنوبية من استكمال التصاميم الهندسية النهائية للمشروع وتطويره بالصورة الحضارية التي تلائم طبيعة العين لما تحظى به من تاريخ عريق في المنطقة.

وفي إطار التنسيق والتعاون المشترك مع وزارة الصحة، تابع سمو محافظ المحافظة الجنوبية، مستجدات أبرز المشاريع الصحية بالمحافظة، واطلع سموه على نتائج الزيارات الميدانية للفريق الخدمي بالمحافظة من حيث مستجدات مشروع مركز مدينة خليفة الصحي.

من جهتها، قدمت ممثل وزارة الصحة سيما زينل، شرحاً مفصلاً حول المراكز الصحية في المحافظة كمركز الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة الصحي بمنطقة الرفاع، واستعرضت أهم المستجدات ومراحل استكمال المشاريع الصحية الاخرى التي تلبي احتياجات الأهالي الصحية والاجتماعية.

وتابع سموه، جانب التعاون والتنسيق المشترك بين المحافظة الجنوبية ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بشأن مبادرة "سلامة دربك" من حيث رصف الطرق الحيوية وتهيئتها مع وضع خطوط المشاة بما يتناسب مع استخدام المشاة بهدف تعزيز السلامة بين المواطنين، من خلال التنسيق المشترك مع مديرية شرطة المحافظة وكافة الجهات المعنية لتحقيق المبادرة على أرض الواقع.

واطلع سموه على خطة بلدية المنطقة الجنوبية في إقامة مختلف المشاريع التي تركز على الاهتمام بالرقعة الخضراء والمنتزهات في مدينة عيسى ، بما يلبي احتياجات ومتطلبات الأهالي .

وقدم سموه، شكر أهالي المحافظة والمواطنين الكرام للطواقم الطبية والتمريضية، وما يقومون به من عطاء متواصل، وكفاءةٍ عالية تزامناً مع اليوم العالمي للتمريض، متمنياً لهم السلامة ودوام التوفيق والنجاح.