قرر مجلس إدارة مركز شباب القادسية برئاسة رئيس المركز العقيد يوسف جراح الدوسري، خلال اجتماع استثنائي عقده عن بعد عبر "واتس اب فيديو كونفرنس" بحضور أعضاء المجلس، مواصلة الحملة التطوعية لتعقيم مناطق البحرين في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد19)، بعد نجاح تجبرتهم في المنامة.

وأوضح الدوسري، أن قرار مجلس الإدارة، يأتي حرصاً من الإدارة على تلبية نداء الواجب الوطني وعملاً بالشراكة المجتمعية، تحت شعار "مجتمع واعي - كلنا فريق البحرين".

وتم عقد الاجتماع عن بُعد، التزاماً بالإرشادات والتوجيهات الصحية والأمنية حفاظاً على صحة وسلامة الأعضاء والجميع، مع الأخذ بالاعتبار تنفيذ الإجراءات الاحترازية وتنفيذاً لقرار التباعد الاجتماعي.



وأكد الدوسري، أن الاجتماع يهدف إلى مناقشة البند المدرج على جدول الأعمال، والمتمثل تقييم تجربة مبادرة المركز الوطنية التطوعية لتعقيم المنامة والمناطق المجاورة لها، للوقاية من عدوى انتشار الفيروس، مشيداً بدور أعضاء مجلس الإدارة المتميز في نجاح التجربة.

وبحث الاجتماع، إيجابيات وسلبيات تجربة التعقيم، حيث أثنى الأعضاء على الإيجابيات التي تحققت فيما تدارسوا السلبيات لتجاوزها مستقبلاً.

وأكد الدوسري للأعضاء، أن المركز تلقى اتصالات عديدة من جهات حكومية ورسمية لبحث التعاون والتنسيق مع المركز لمواصلة حملة الطهير وتعقيم مناطقهم، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن هناك فرقاً عمل أخرى على أتم الاستعداد للتطوع مع المركز في تغطية جميع مناطق المملكة.

ولفت إلى أن من أبرز الجهات التي أبدت استعدادها للتعاون محافظة العاصمة وعدد من النواب، حيث أشادوا بدور المركز في خدمة المجتع، مؤكداً أن تلك الجهات اقترحت على المركز التعاون معهم لتعقيم المناطق الواقعه في دوائرهم، وعدد من فرق العمل من المتطوعين التابعين للمنصة الوطنية للتطوع الوطني.

وتم تكليف المنسق العام للحملة العضو يوسف بهزاد، بوضع خطة عمل الحملة للمرحلة القادمة والتواصل مع المعنيين لتعقيم مختلف المناطق، منهم النائب محمد بوحمود عن الدائرة الحادية عشرة بمحافظة الشمالية، النائب محمد السيسي الدائرة الثامنة بالمحافظة الجنوبية، والنائب أحمد السلوم الدائرة الخامسة بمحافظة العاصمة، والنائب أحمد العامر الدائرة الأولى محافظة الجنوبية، والنائب عبد الرزاق حطاب الدائرة السادسة بالمحافظة الجنوبية.

وعبر الدوسري، بالنيابة عن مجلس الإدارة عن شكره وتقديره لكل من ساهم في نجاح هذه التجربة، وفي مقدمتهم مجموعة شباب القادسية والمتطوعون من شباب النعيم، وإدارة الدفاع المدني بوزارة الداخلية والصحافة المحلية وتلفزيون البحرين ومنصات التواصل الاجتماعي على تغطيتهم المميزة للحملة.