أكد محافظ العاصمة، الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، أن توزيع وجبات غذائية على أفراد العمالة الوافدة المتأثرة بتداعيات فيروس كورونا "كوفيد19"، يمثل بعدًا إنسانيًا مهما في ظل الجهود الوطنية المبذولة للحد من انتشار الفيروس، مشددا على أن عملية التوزيع تتم وفق أعلى درجات تطبيق الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وفي مقدمتها الالتزام بارتداء كمامات الوجه ووجود مسافة كافية بين الأفراد بما يحقق معايير التباعد الاجتماعي المعمول بها.

ونفى محافظ العاصمة بشدة وجود أي علاقة بين عملية توزيع الوجبات التي يتم خلالها استخدام وحدات متنقلة والعديد من نقاط التوزيع في مواقع مختلفة، وبين ارتفاع نسبة الحالات القائمة من الوافدين.

وأوضح أنه ليست هناك أي تجمعات في عملية توزيع الوجبات، إذ أن الكثافة العددية قائمة بالفعل في مناطق سكن العمالة الوافدة والتي تعمل وزارة الداخلية على تخفيفها بالتعاون مع الجهات المختصة.



وقال محافظ العاصمة إن آلية التوزيع والتي يتم دراستها ومراجعتها بشكل دوري، ساهمت في الحد من الازدحامات العشوائية والتي تتم في الطرق والممرات بمناطق سكن العمالة الوافدة وبدون أي إجراءات احترازية.

وختم محافظ العاصمة بالإشارة الى أن تعزيز الالتزام بالاجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا منهج ثابت في كافة الجهود المبذولة للحد من انتشار الفيروس.