ميونيخ - مجدي حسونة

عادت السعادة والمتعة بعودة منافسات بطولة الدوري الألماني البوندسليغا مجدداً بعد توقف دام لأكثر من 70 يوماً بسبب تفشي فيروس كورونا (كوفيد19) في ألمانيا ليكون البوندسليغا أول دوري من الدوريات الأوروبية والعالمية يخطي هذه الخطوة.

العودة لم تكن كالمعتاد بل كانت وسط قيود صارمة لمنع انتشار العدوى بين اللاعبين فبعد تسجيل الأهداف لم يحتفل اللاعبون سوياً ولم يسمع صوت الجماهير في الملاعب الغائبة بأمر من الحكومة وفي أولى مباريات الأسبوع 26 تمكن أسود الفيستفال من سحق ضيفهم شالكه في ديربي الرور الشهير بأربعة أهداف نظيفة تبادل على تسجيلها هالاند وثورجان هازارد والبرتغالي رافائيل جوريرو هدفين.



بهذا الفوز رفع دورتموند رصيده للنقطة 54 في المركز الثاني وخلال هذه المباراة أصبح فريق شالكه أول فريق في تاريخ البوندسليغا يجري 5 تغييرات في مباراة واحدة مستفيداً من الاستثناء الذي أقره الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وحافظ العملاق البافاري بايرن ميونيخ على صدارة الدوري بعد تغلبه خارج ملعبه على مضيفه فريق يونيون برلين بهدفين نظيفين سجل أهداف المباراة المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من علامة الجزاء والمدافع الفرنسي بنيامين بافارد من ضربة رأسية وكان الحكم قد ألغى هدف لصالح البافاري خلال الشوط الأول بعد الرجوع لتقنية ال VAR. ويكون قد عزز البافاري رصيده في مقدمة جدول ترتيب البوندسليغا برصيد 58 نقطة وشهدت المباراة غياب مدرب فريق يونيون برلين السويسري أورس فيشر بسبب وفاة والد زوجته.

وعاد بروسيا مونشغلادباخ بانتصار ثمين من ميدان مضيفه آينتراخت فرانكفورت بعد تغلبه عليه بثلاث أهداف مقابل هدف ليرتقي مونشغلادباخ إلى المركز 3 برصيد 52 نقطة وشهدت المباراة تسجيل الفرنسي الحسن بيليا أسرع هدف هذا الموسم وأسرع هدف في زمن الكورونا بعد مرور 36 دقيقة وتراجع فريق لايبزيج إلى المركز 4 بعد تعادله بهدف لهدف أمام ضيفه فريق فرايبورج والذي صعد للمركز 7 وفي مفاجأة من العيار الثقيل تمكن فريق هيرتا برلين من التغلب على مضيفه هوفنهايم بثلاث أهداف نظيفة ليرتقي فريق العاصمة الألمانية إلى المركز 11 برصيد 31 نقطة فيما تجمد رصيد هوفنهايم عند النقطة 35 في المركز 9.

وتغلب فريق فولفسبورغ على مضيفه أوغسبورغ بهدفين مقابل هدف ليعود الفريق مجدداً إلى سكة الانتصارات وفرض فريق ماينز التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق أمام مضيفه كولن وفشل فريقي بادربون ومضيفه فورتونا دوسلدوف من تسجيل أي هدف لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.