مدريد - أحمد سياف

لم يتخل ريال مدريد عن خطته الرئيسية القادمة وهو جلب كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، الذي مل كثيراً من وضعيته في ناديه ويرغب في خوض تحدٍ جديد في أهم مرحلة.

يملك الهداف الفرنسي عقد مع ناديه باريس ليونيو 2022 والخطة هي أن ينتظر ريال مدريد، حيث يريد النادي الملكي اتباع نفس الخطة التي اتبعها في صفقة إيدين هازارد.



بالنسبة لريال مدريد فإن الاستراتيجية هي الوصول ليونيو 2021 بدون أن يجدد مبابي عقده مع النادي وحينها سيتحدث بيريز شخصياً مع إدارة باريس سان جيرمان، التي ستكون مضطرة للبيع خشية رحيله مجاناً.

الخطة تعتمد على دلفن فيرثيدن محامية مبابي، التي طلبت منه الانتظار لمدة عام ثم الضغط للرحيل، حيث ستطلب من مبابي تقديم طلب الرحيل مباشرة مهما كانت المغرية المالية.

يحاول ريال مدريد إبعاد نفسه عن الصورة، فهو لا يريد أي صراع مع باريس لأنهم نادي صديق، ريال مدريد وفي الوقت المناسب سيتحدث مباشرة مع النادي الفرنسي، حيث حدث هذا الأمر في صفقتي مودريتش وبيل في توتنهام، وحدث نفس الأمر مع ايدين هازارد في تشيلسي.

وانتظر ريال مدريد هازارد حتى دخوله في العام الأخير من عقده مع تشيلسي ووقع معه بعد دفع 105 ملايين يورو لتشيلسي، وحين يحين الوقت لمبابي سيتفاوض الريال من أجله وبسعر رخيص.

ريال مدريد لم ولن يتحدث مع باريس هذا الصيف الذي يعتبر صيف انتقالي في ظل الوضع الذي تعيشه الكرة بسبب جائجة كورونا (كوفيد19) التي خفضت أسعار اللاعبين بشكل كبير للغاية.

وتشير التقديرات إلى أن أسعار اللاعبين ستنخفض لـ20% على الاقل، ولاعب مثل كيليان مبابي هو اللاعب الأكثر طلباً من كل الأندية سيصبح سعره 150 مليون يورو.

يريد مبابي مغادرة الدوري الفرنسي لأنه رأى مرة أخرى مدى قلة أهمية هذه البطولة، ومن الجيد أن تنمو فيه ولكن ليس من المؤكد أن تنجح كلاعب مميز يطمح في تحقيق أفضل البطولات الجماعية والجوائز الفردية.