مدريد - أحمد سياف

يعد لاعب وسط يوفنتوس ميراليم بيانيتش من بين الأسماء التي يرغب برشلونة في ضمها هذا الصيف لتعزيز صفوفه من قبل يوفنتوس، وهي صفقة سببت في انقسام في الشارع الكتالوني بين موافق ومعارض.

***



رأي المعارض للصفقة .. هل بيانيتش أفضل من آرثر؟

ومن المعروف أن خطط انتقالات برشلونة ستكون ممكنة فقط عن طريق تبادل اللاعبين.

ويرغب يوفنتوس في مبادلة مع آرثر في الصفقة، لكن برشلونة يريد إدخال راكيتيتش وليس آرثر

يعتقد المعارضون لهذه الصفقة أن آرثر هو أفضل من بيانيتش لأنه أصغر سناً حيث يبلغ 23 عاماً أنا اللاعب البوسني فيبلغ 30 عاماً.

من الواضح أن برشلونة بحاجة إلى بيانيتش ليحل محل راكيتيتش، الذي سيغادر النادي على الأرجح لكن فكرة رحيل آرثر ستكون سيئة للغاية لأنه يتطور وأصغر سناً.

الأمر الآخر أن برشلونة لديه وفرة من اللاعبين في الوسط، وبمقدور كوتينيو الذي سيعود تقديم نفس أدوار بيانيتش في مركز صانع الألعاب، وبالتالي على برشلونة الاهتمام بتعزيز مراكز أخرى أهم كالدفاع.

***

رأي المؤيد للصفقة.. لماذا يريد برشلونة بيانيتش؟

المؤيد للصفقة يعتقد أن بيانيتش مهم جدًا لأسلوب لعب برشلونة المبني على البناء من الخلف مع المدرب الجديد كيكي سيتين، وهو أفضل من راكيتيتش وهناك دي يونج وبوسكيتس سيكملان الشراكة في الوسط.

كما أن بيانيتش يجيد اللعب في مركز صانع الألعاب المتقدم كما كان تشافي وإنييستا، وبالتالي سيخفف العبء عن ميسي في النزول كثيراً للخلف للحصول على الكرة.

ووجود بيانيتش سيقلل أيضاً الأعباء من على بوسكيتس وسيزيد من طول عمره في الملاعب، إضافة إلى أن اللاعب جيد في تنفيذ الكرات الثابتة.

ويعتقد البعض أن بيانيتش ستعطي الإضافة على المدى القصير المطلوب في برشلونة بدلاً من الانتظار تطور آرثر، كما أن خبرات بيانيتش أفضل خاصة في بطولة دوري أبطال أوروبا التي يطمح فيها برشلونة.

الخيار الآخر لدى برشلونة أنه سيحاول بيع راكيتيتش بأعلى سعر للإنتر أو لنادي آخر مهتم من أجل تمويل صفقة بيانيتش إن استقروا على عدم بيع آرثر.