فاطمة يتيم

أوصت لجنة الخدمات والمرافق العامة في مجلس المحرق البلدي برئاسة العضو فاضل العود ممثل الدائرة السادسة وعضوية كلاً من عبدالعزيز الكعبي وأحمد المقهوي، بالموافقة بالإجماع، على الخطاب المقدم من قبل رئيس مجلس إدارة نادي سماهيج محمد إبراهيم، بشأن تأهيل وزراعة ملعب لكرة القدم تعود ملكيته للنادي، حيث ناقشت اللجنة الموضوع في اجتماع المجلس الاعتيادي الـ16، الاثنين، والذي انعقد عن بُعد.

وأكد رئيس اللجنة العود، "نوافق على تأهيل ملعب كرة القدم ليعود بالنفع على الأهالي، حيث إن المنطقة لا توجد بها ملاعب والعقار مهمل ويمكن استغلاله، كما أن تأهيل هذا الموقع بموافقة إدارة نادي سماهيج سوف يساهم في نشر وتطوير هذه اللعبة الشعبية الأولى في مملكة البحرين".



وقال رئيس مجلس إدارة النادي في خطابه: "نأمل من المجلس مساعدتنا في صيانة الملعب وزراعته بالعشب الصناعي، ليصبح ملعباً صالحاً ومكاناً يستطيع من خلاله شبابنا تفريغ طاقاتهم والمحافظة على صحتهم باستخدامهم هذا الملعب، كما تتيح لنا الفرصة بعد زراعته الانخراط مع مصاف فرق أندية الاتحاد البحريني لكرة القدم (الدرجة الثانية)، ناهيك عن وجود العديد من المطالبات بتأهيل الملعب من قبل أعضاء النادي وشباب قرية سماهيج، علماً بأنه قد طلبنا من المجلس البلدي سابقاً وبالتحديد في العام 2015 زراعة الملعب، لكن لم نتلقَ أي رد منهم".

من جهة أخرى، أكد العضو فاضل العود، موافقة وكيل وزارة الإسكان عبدالله بن أحمد آل خليفة، على طلبه بخصوص إنشاء ملعب على عقار تابع للوزارة بمجمع 234 في منطقة سماهيج، حيث تم عرضه على وزارة الشباب والرياضة لتخصيصه كملعب.

وأضاف العود، أن "لجنة الخدمات والمرافق العامة توصي بالموافقة على إنشاء الملعب بالعقار بعد موافقة وكيل وزارة الإسكان، ليتم تأهيله من قبل الإدارة العامة المشتركة، وإعطاء تصور عن التصميم المراد تنفيذه بهذا الموقع لإنشاء ملعب لكرة القدم".