قامت بلدية المنطقة الشمالية بتوزيع حاوية خاصة للتخلص من الكمامات والقفازات كما قامت بتدشين خدمة (عند دارك نجيك) لتوصيل أكياس القمامة لكبار السن وذوي الهمم وذلك استمراراً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتبعة على نطاق البلاد حالياً.

وتم توزيع الحاويات بالقرب من الأسواق والمحلات التجارية والمستشفيات والعيادات الخاصة، وتأتي هذه الخطوة ضمن الإجراءات التي تأخذها البلدية في الحفاظ على النظافة العامة وسلامة وصحة المواطنين والمقيمين.

وتأتي هذه الخطوة من أجل الحد من بعض الممارسات الخاطئة في رمي الكمامات والقفازات في الأماكن غير الصحيحة، مما تؤثر سلبياً على الصحة العامة.

وأهابت بلدية المنطقة الشمالية بالمواطنين والمقيمين بالتخلص من الكمامات والقفازات في الأماكن الصحيحة من أجل سلامة الجميع.

من جهة أخرى قامت البلدية بتدشين خدمة (عند دارك نجيك) لتوصيل أكياس القمامة لكبار السن وذوي الهمم وذلك ضمن جهودها في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتنفيذاً لمقترح المجلس البلدي .

وحددت البلدية رقم الاتصال للتواصل بواسطة تطبيق ( الواتساب) بغية التسهيل والإسراع في إرسال المرفقات المطلوبة موضحة الشروط بالنسبة لفئة كبار السن أن لا يقل عمر المتقدم عن عمر ٦٥ سنة مع إرفاق نسخة من البطاقة الذكية وفاتورة الكهرباء.

أما بشأن فئة ذوي الهمم طلبت البلدية الإثبات من خلال بطاقة ذوي الهمم الصادرة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالإضافة إلى نسخة من البطاقة الذكية وفاتورة الكهرباء وإرسالها على رقم الواتساب الذي أعلنته البلدية على منصتها الإلكترونية.