قامت سفارة مملكة البحرين في سلطنة عمان، بإجلاء 46 من المواطنين البحرينيين المتواجدين في سلطنة عمان، أمس، ضمن خطة الإجلاء التي تتخذها البحرين لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

يأتي ذلك، تنفيذاً لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بتقديم كل سبل العون والدعم لمن يرغب من رعايا المملكة بالعودة إلى الوطن، بالتنسيق مع وزارة الخارجية في مملكة البحرين.

وقامت السفارة بتسخير كافة الإمكانيات لتسهيل عودة المواطنين ومتابعتهم والاتصال بهم لتنسيق عودتهم وتذليل أي صعوبات تواجههم في حركة التنقل بين المحافظات للوصول إلى مطار مسقط.



كما تمكنت السفارة من التواصل وبشكل يومي مع المواطنين البحرينيين المتواجدين في السلطنة، وخصصت أرقام هواتف للطوارئ للتواصل بشكل مباشر لتلقي الاستفسارات وتقديم وسائل المساعدة والإرشادات.

وحرص سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان د. جمعة الكعبي، على متابعة سير إجراءات السفر والاطمئنان على أبناء المملكة حتى إنهاء إجراءاتهم ومغادرتهم إلى مملكة البحرين.

وأشاد بالتعاون والدعم المستمر الذي تلقته السفارة من وزارة خارجية سلطنة عمان والجهات المختصة الأخرى بالسلطنة والموظفين في مطار مسقط لتسهيل إجراءات وتأمين عودة المواطنين البحرينيين إلى أرض الوطن.

يذكر أنه تم حتى الآن إجلاء حوالي 192 مواطناً بحرينياً متواجداً في سلطنة عمان الشقيقة، والراغبين بالعودة إلى البحرين من طلبة جامعات وعسكريين ومقيمين بسلطنة عُمان وبعض الوافدين من جنسيات أخرى ممن لديهم إقامة في مملكة البحرين.