إبراهيم الرقيمي

قالت استشارية الأمراض المعدية بمجمع السلمانية الطبي، د.جميلة السلمان إلى وجود 26 حالة قائمة تتلقى العلاج بينها 7 حالات تحت العناية.



وذكرت خلال المؤتمر الصحفي للفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا "كوفيد-19"، إلى خروج 3873 حالة من مراكز العزل والعلاج و4282 حالة وضعها مستقر من إجمال الحالات التي بلغت 4289.

وشددت على ضرورة الاستمرار بالالتزام بتنفيذ كافة التعليمات والإرشادات بما يحفظ صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، خصوصاً مع قرب عيد الفطر المبارك والالتزام بالقرارات الصادرة والمتمثلة في التباعد الاجتماعي وتجنب التجمعات العائلية.

وبينت أنه مع إعادة فتح الصالونات ومحلات الحلاقة يوم الأربعاء المقبل، يتوجب لبس الأقنعة وحامي الوجه والقفازات والمرايل القابلة للرمي لجميع العاملين، والقفازات والأقنعة للعملاء إلا حين إجراءهم خدمة تقتضي نزعها.

وشكرت الجهود الوطنية المخلصة في التصدي لفيروس كورونا (كوفيد 19)، ونعول على وعي المجتمع بضرورة التقيد بالقرارات والإجراءات الصادرة بما يسهم الحد من انتشار الفيروس وحماية صحة وسلامة الجميع".

وذكرت السلمان بأهمية ارتداء الجميع لكمامات الوجه الطبية أو القطنية منها بشكل عام والذي يعد إجراءً وقائياً.

وأكدت على ضرورة الاستمرار في الالتزام بغسل اليدين بالماء والصابون جيداً بشكل دوري، مع الحرص على استخدام معقم اليدين، وتنظيف الأسطح والأشياء التي يتم استخدامها بشكل متكرر وتعقيمها جيداً بصورة دورية.

ولفتت إلى ضرورة تغطية الفم عند السعال، والتخلص من المناديل المستخدمة بالطريقة الصحيحة، وتجنب لمس أي شخص يعاني من الحمى أو السعال.

وقالت: "إذا ظهرت الأعراض على أي شخص عليه الاتصال على 444 واتباع التعليمات التي سوف تعطى إليه، ونتمنى من الجميع التقيد بالتعليمات وعدم التهاون بها من أجل حفظ صحة وسلامة الجميع".