إبراهيم الرقيمي

أكد استشاري الأمراض المعدية بالمستشفى العسكري، عضو الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا "كوفيد19" المستجد، المقدم طبيب مناف القحطاني أن استخدام تقنية بلازما النقاهة في علاج كورونا، يقلل من استخدام المصاب بالكورونا لجهاز التنفس، كاشفاً عن الإعلان عن المزيد من النتائج في استخدام "بلازما النقاهة" في علاج كورونا قريباً.

وذكر خلال المؤتمر الصحفي للفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا "كوفيد-19"، ضرورة الالتزام بالقرارات والإجراءات الوقائية خلال عيد الفطر المبارك لنتمكن من تجاوز تحدي فيروس كورونا.

وأشار إلى تدريب ما يزيد عن 1500 شخص من أطباء، وممرضين ومنتسبين للمهن المساعدة الطبية على كورونا، وشمل التدريب على مختلف الورش العملية المكثفة، وأحدث التوجيهات لمكافحة وعلاج فيروس كورونا، في التعامل مع الحالات القائمة بفيروس كورونا.

وأكد القحطاني أن العمل جارٍ على توسيع نطاق التدريب لكافة الطواقم الطبية والتمريضية لتكون قادرة على التعامل مع كافة المستجدات وتنفيذ كافة الخطط الموضوعة للسيناريوهات المختلفة.

وقال إن البحرين تعتمد على اختبار (PCR)، مع اتخاذ إجراءات إضافية احتياطية، ففي بعض الحالات يتم إعادة الفحص خلال 24 ساعة خاصة في حال وجود الأعراض، وذلك لزيادة التأكد من نتيجة الفحص.