قالت إدارة الأوقاف الجعفرية انه بمناسبة قرب حلول عيد الفطر السعيد ونظراً للظروف الصحية الراهنة سيكون إحياء شعيرة العيد في كافة الجوامع والمساجد على النحو التالي:

يبدأ إحياء شعيرة العيد بعد دخول التوقيت الشرعي على أن يقتصر الحضور في المسجد على المؤذن فقط لرفع تكبيرات العيد والإتيان بالذكر الوارد عن أهل البيت (ع) في خصوص هذا اليوم المبارك: "اللَّهمَّ أهلَ الِكبرياءِ والعَظَمَةِ، وَأَهْلَ الجُود وَالْجَبَروُتِ، وَاَهْلَ العَفْوِ وَالَرَّحْمَةِ، وَأَهْلَ التَّقوى وَالْمَغْفِرَةِ، أَسْألُكَ بِحَقِ هذا اليَوْم، الذي جَعَلْتَه لِلْمُسْلِمِينَ عيداً، ولِمُحمدٍ صلى الله عليه وآله ذُخْراً وَشَرَفاً وَكَرامةً وَمَزِيداً، أَن تُصلّيَ على محمدٍ وآلِ محمدٍ، وأَنْ تُدخِلَني في كُلِّ خَيرٍ اَدْخَلْتَ فيه مُحمّداً وآل مُحمَّدٍ، وَأنْ تُخْرِجَني من كُلِّ سُوءٍ أَخْرَجْتَ منهُ مُحمّداً وَآلً مُحمَّدٍ، صَلواتُكَ عَليهِ وَعَلَيْهِم. ألّلهُمَّ إنِّي أَسأَلُكَ خَيْرَ ما سَأَلَكَ بِهِ عِبادُكَ الصالِحوُن، واَعُوذُ بِكَ ممّا استعاذَ مِنهُ عِبادُكَ المُخلِصُون".

وإدارة الأوقاف الجعفرية لتسأل الله العلي القدير أن يتقبل من الصائمين صومهم وطاعاتهم وأن ينيلهم عظيم الثواب وأن يجعل يوم عيدهم يوم فرح وسرور وطاعة لله ومرضاته، وأن يحفظ البحرين وسائر بلاد المسلمين والعالم أجمع. إنه سميع مجيب.