قال وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني د. نبيل محمد أبوالفتح، إن مراكز الحجر الزراعي التابعة لإدارة الثروة النباتية، بجميع المنافذ الجمركية (جسر الملك فهد، مطار البحرين الدولي وميناء خليفة بن سلمان)، ستعمل طوال أيام عيد الفطر المبارك على مدار الساعة وذلك لضمان تطبيق إجراءات الحجر الزراعي على الارساليات الزراعية الواردة إلى مملكة البحرين في تلك الفترة، والتي ستساهم بدورها في تسهيل انسيابية تلك السلع وعدم تأخير تنفيذ الإجراءات عليها.

وأشار إلى أن تلك الجهود تأتي في ظل تنسيق ومتابعة مستمرة مع شؤون الجمارك بوزارة الداخلية، وبناء عليه سيتواجد موظفو الحجر الزراعي في مراكز الحجر بالمنافذ لتقديم تلك الخدمات على نوبات العمل الثلاث.

وأوضح أبوالفتح أن طبيعة عمل المفتشين في مراكز الحجر الزراعي بالمنافذ تتركز على تطبيق تدابير الحجر النباتي لضمان خلو الإرساليات من الآفات الزراعية ومطابقتها لاشتراطات الاستيراد.



وذكر أن هناك تنسيق مع شؤون الجمارك بأن إجراءات العمل وفحص الإرساليات عند وصولها للمنافذ وعرضها على المفتشين تتم وفق الاشتراطات الاحترازية المتبعة في ظل أزمة فيروس كورونا.

وأشاد وكيل الزراعة والثروة البحرية بجهود المفتشين في مراكز الحجر الزراعي التي تأتي لتنفيذ توجيهات الحكومة بضمان توافر السلع الغذائية المختلفة ومنها الزراعية خصوصاً في ظل هذه الأوضاع الاستثنائية مع انتشار فيروس كورونا.