ميونيخ - مجدي حسونة

يحل العملاق البافاري بايرن ميونيخ ضيفاً على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند بملعب سيجنال إيدونا بارك في إطار منافسات الجولة 28 من الدوري الألماني في الوقت الذي يتصدر فيه البافاري جدول ترتيب البوندسليغا بفارق أربع نقاط عن منافسه المباشر دورتموند و الجدير بالذكر أن الفريقين لعبا من قبل 34 مرة في آخر عشر سنوات فاز البافاري في 18 مباراة مقابل 13 فوز لفريق دورتموند وانتهت 3 مباريات بالتعادل. وتأتي هذه المباراة في الوقت الذي يتصارع فيه الفريقين على حسم لقب بطولة الدوري الألماني هذا الموسم خاصة أن كلاهما لم يخسر في آخر خمس مباريات متتالية وبمعدل تهديفي كبير.

وينتظر النجم النرويجي إيرلينغ هالاند المواجهة بفارغ الصبر بعد تمكنه من تسجيل 10 أهداف في 12 مباراة وهذه أول مباراة يلعب فيها ضد البافاري. على الجهة الأخرى يطمح البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ من تعزيز تصدره لقائمة هدافي البوندسليغا برصيد 27 هدفاً بالتسجيل مجدداً في شباك فريقه السابق. وفي سياق متصل، يستقبل فريق باير ليفركوزن الفرح بفوزه في الجولة السابقة على بروسيا مونشتغلادباخ ضيفه فولفسبورغ والخاسر من بروسيا دورتموند ويسعى كلا الفريقين لتحقيق الثلاث النقاط لكي يحافظ كلاً منهما على حظوظه بالمشاركة في البطولات الأوروبية الموسم المقبل.



ويرحل بروسيا مونشتغلادباخ لمقابلة مفاجأة الأسبوع الماضي فريق فير در بريمن والذي تفوق بهدف نظيف على فريق فرايبورج والذي بدوره يحل ضيفاً على جاره آينتراخت فرانكفورت في قمة تعويض خسارة الجولة الماضية لكلا الفريقين ويستقبل لايبزيج فريق هيرتا برلين في ديربي المقاطعة ويلعب هوفنهايم ضد كولن في قمة لا تقبل القسمة على اثنين ويلعب يونيون برلين ضد ضيفه ماينز وعينه على تحقيق الفوز ليصل إلى بر الأمان ويواصل مشاركته في البوندسليغا للموسم الجديد ويرحل شالكه لمقابلة فريق فورتونا دوسلدوف وتختتم الجولة بلقاء أوغسبورغ ضد بادربون.