توقع رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب، المهندس محمد السيسي البوعينين، عن العودة التدريجية للأوضاع الطبيعية في منتصف يونيو القادم، مشيراً إلى معظم دول الخليج اتخذت قرارات تخفيف الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد ١٩).

وأضاف السيسي البوعينين أن الأيام المقبلة ستشهد عودة الحياة إلى طبيعتها تدريجيًا في العديد من دول المنطقة، وفي مقدمتها الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية بعد اتخاذ سلسلة من القرارات الرامية إلى تخفيف الاحترازات والقيود ومن ضمنها رفع تعليق السفر بين المناطق بوسائل المواصلات المختلفة، والتي من المرجح تتضمن إعادة فتح جسر الملك فهد للمسافرين.

وأشار المهندس محمد السيسي البوعينين أن العودة إلى الأوضاع الطبيعية تتطلب أن يكون الجميع على قدرٍ عالٍ من المسؤولية والاهتمام واتباع الإرشادات الصحية ‫وفق توصيات منظمة الصحة العالمية لضمان سلامتهم وصحتهم وللحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين‬ في المملكة.



وأوضح السيسي البوعينين، أن الاستعدادات والاجراءات التي اتخذتها مملكة البحرين منذ ظهور الفيروس اختصرت الكثير من الوقت والاجراءات امام البدء في تطبيق الاجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا (كوفيد ١٩)، مؤكداً على أن القطاع الصحي في المملكة يحظى بدعم كبير واهتمام دائم من القيادة الرشيدة للعمل الفوري وتكثيف الاجراءات الاحترازية بشأن مكافحة الفيروس بمتابعة حثيثة من سمو رئيس الوزراء وجهود فريق البحرين بقيادة سمو ولي العهد.

واختتم السيسي البوعينين تصريحه داعيا المولى العلي القدير أن يحفظ مملكة البحرين وشعبها في ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى، مجدداً دعوته إلى جميع المواطنين والمقيمين بالالتزام بالارشادات والاجراءات الوقائية والاحترازية لمكافحة فيروس (كورونا ١٩).