في إطار الجهود الوطنية المبذولة من أجل تعزيز توافر الإمدادات الطبية في مملكة البحرين، وفي ظل الإجراءات الاحترازية لاحتواء ومنع للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، قامت طيران الخليج، في شهر مايو الجاري بالتعاون مع عدد من الشركات البحرينية المتخصصة في الإمدادات الطبية بنقل 82 طناً من المعدات المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، بالإضافة إلى الأدوية، والمعدات الطبية، وعدد من منتجات التعقيم؛ وذلك من خلال تخصيص 5 رحلات للشحن من عدد من المدن الهندية. كما قامت الناقلة بتسيير 6 رحلات لنقل 90 طن من الإمدادات الطبية من الهند أيضاً الشهر الماضي .

بالإضافة إلى ذلك، سيّرت طيران الخليج في 27 مايو الجاري رحلتها التاريخية الأولى ضمن سلسلة من رحلات الشحن من المدينة الصينية كوانزو التي استخدمت فيها مقصورة الشحن علاوة على مقصورات مقاعد المسافرين لنقل 21 طناً من الإمددات الطبية. وكانت الناقلة قد استخدمت مقصورات مقاعد المسافرين لنقل عددٍ من الأغراض مختلفة الأحجام والأوزان بهدف الاستفادة القصوى من مساحة الطائرة في شحن الإمدادات المذكورة .

وقامت طيران الخليج بنقل تلك الأدوية والإمدادات الطبية في مبادرة منها للإسهام في الجهود الوطنية التي يقوم بها كافة أعضاء فريق البحرين .

ويأتي التعاون بين الناقلة الوطنية والشركات المحلية لضمان حصول المملكة على كمياتٍ وافرة من الأدوية والمعدات الطبية خلال الظروف الراهنة لتحقيق الهدف المشترك في ضمان مجتمعٍ آمنٍ وصحي للجميع.