أعلنت "إنفستكورب"، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، أمس أنها أبرمت نهائياً عقداً لضخ استثمار قيمته نحو 340 مليون يورو في صندوق إيطالي ثان للقروض المتعثرة المضمونة.

وكان المستشار الحصري للصفقة "إيدوس بارتنرز"، وهي شركة إيطالية رائدة متخصصة في الاستشارات والائتمان، تتخذ من مدينة ميلانو الإيطالية مقراً لها. وحتى الآن، تم تخصيص أكثر من 460 مليون يورو من الأصول لاستراتيجية القروض الإيطالية المتعثرة التي وضعتها إنفستكورب و"إيدوس بارتنرز".

ويستثمر الصندوق الثاني للقروض الإيطالية المتعثرة في قروض مضمونة بعقارات سكنية وتجارية في إيطاليا. ويمثل الصندوق محفظة انفستكورب التاسعة للفرص الخاصة.

وأطلقت "إنفستكورب" في العام 2011، أول محفظة للفرص الخاصة بهدف الاستفادة من الفرص الناشئة عن اضطرابات السوق والتحولات الهيكلية.

وقال رئيس الفريق العالمي للتوزيع وإدارة العلاقات الاستثمارية في "إنفستكورب" تيموثي مطر: "خلصنا قبل سنوات عدة إلى أن العديد من البنوك في أنحاء إيطاليا ستحتاج إلى تقليل تعرضها لمخاطر الائتمان وتعزيز ميزانياتها العمومية، وخلق فرص للمستثمرين من ذوي الخبرة الكبيرة في الاكتتاب".

وأضاف "نعرف جيداً سوق القروض الإيطالية المتعثرة، وعززنا قدراتنا أكثر من خلال شراكات مع خبرات محلية متخصصة في سوق الائتمان الإيطالي".

فيما قالت المحللة الاستراتيجية للمحافظ الاستثمارية في "إنفستكورب"، إيلينا رانغويلوفا: "هناك فرص قوية للحصول على قروض جذابة بحسومات كبيرة في سوق القروض الإيطالية المتعثرة".

وأردفت "نؤمن بأن صندوق إنفستكورب الجديد للقروض الإيطالية المتعثرة سيساعد في تلبية حاجة مهمة في السوق، كما أننا ملتزمون بالاستفادة من خبرتنا ومواردنا لخلق قيمة ومساعدة المستهلكين والشركات الإيطالية خلال هذه المرحلة. ونقدر الدعم الذي نتلقاه من شركائنا الحاليين والمستثمرين الجدد، ونتطلع إلى مواصلة تعزيز شراكتنا مع إيدوس".