موزة فريد

كشف بائعو أسماك، عن معاودة ارتفاع الطلب بنسبة تصل لـ80% مقارنة مع الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك، فيما شهدت بعض الأصناف ارتفاعاً في الأسعار وانخفاضاً في الأخرى وخصوصاً سمك الصافي.

وقال الجزاف أحمد السقاي، إن آخر أسبوع من شهر رمضان شهد ركوداً في الطلب على كافة الأصناف، مبيناً أن الطلب ازداد الآن على الهامور والصافي والشعري.



وأكد ارتفاع الطلب على الأسماك بنسبة تصل إلى 80% خلال أيام العيد مقارة بالأسبوع الأخير من الشهر الفضيل، موضحاً أن الأسعار تختلف بحسب النوع والوزن وحجم السمكة وطريقة اصطيادها.

وقال السقاي «يعتبر الغزل ذو سعر مرتفع أما القرقور فسعره أقل.. يترواح سعر قرقور الصافي بما بين دينارين إلى 2.5 دينار للكيلو»، فيما يتراوح كيلو الهامور بما بين 4.5 إلى 5.5 دينار في حين يترواح كيلو الشعر بما بين دينارين إلى 2.5 دينار.

من جانبه، أكد أحد الجزافين في السوق، ارتفاع سعر الصافي حيث كان يبلغ 10 دنانير لوزن السمكة ذات الـ7 كيلوغرامات أي ما يعادل 1.6 فلس للكليو تقريباً، أما الآن فأصبح وزن السمكة ذات الـ3 كيلوغرامات بـ10 دنانير.

وتوقع، ارتفاع سعر الصافي خلال الفترة القادمة اي بعد أسبوعين تقريبا إلى 5 دنانير للكيلو تقريبا لوقف صيد القرقور وبدء صيد سمك القرقفان.

وفيما يتعلق بـ»الشعري»، أكد انخفاض سعره عن السابق لقلة الإقبال عليه، حيث بلغ سعر الكيلو 2.5 دينار للحجم الكبير والصغير 1.5 دينار، بعد أن كانت الأسعار تتراوح بين 1.5 دينار إلى 3 دنانير.