اجتمع الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة مع نائب رئيس مجلس العموم البريطاني Nigel Evans ، وذلك عبر الاتصال المرئي.

حيث تم خلال الاجتماع تناول العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين الصديقين والممتدة لأكثر من قرنين من الزمان، وأهمية السعي نحو تعزيزها على كافة المجالات والأصعدة، وبخاصة مع قرب إتمام إجراءات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقد أعرب نائب رئيس مجلس العموم البريطاني عن اعتزازه بعلاقاته الطيبة مع مملكة البحرين والتي تعود لما يقارب الثلاثين عامًا، تسنى له من خلال زياراته السابقة الاطلاع عن قرب وكثب على التطور والتقدم المحقق في مملكة البحرين في كافة المجالات ومنها ما تم في مجالات تعزيز العمل البرلماني.

كما أشاد بجهود مملكة البحرين في مكافحة جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) والتي أطلع عليها من خلال المحاضرات المرئية السابقة التي أقامتها سفارة مملكة البحرين في لندن، والتي أتاحت له ولعدد من النواب فرصة الاطلاع على التجارب الناجحة في مملكة البحرين والمساعي المبذولة لمساعدة المواطن والمقيم على حد سواء، مشدداً على ضرورة الاستفادة من هذه التجربة الرائدة.

من جانبه، نوه السفير بعمق علاقات الصداقة القائمة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة والتي تستند على أسس من الاحترام والتقدير وتبادل الرؤى والتنسيق المشترك إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مؤكداً الحرص على الارتقاء بتلك العلاقات على كافة الأصعدة وبخاصة في قطاعات التجارة والاقتصاد والسياحة والاستثمار بما بعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الصديقين.