أغلق السوق السعودي جلسة اليوم على ارتفاع وللجلسة السادسة على التوالي فيما أنهى السوق تداولات شهر مايو على مكاسب أيضا، وكانت تداولات لجلسة اليوم أعلى من متوسط تداولاتها منذ بداية العام حيث بلغت 6.4 مليار ريال مع متوسط تداول 4.3 مليار ريال.

وأنهي سهم أرامكو جلسة اليوم على ثبات عند 33 ريالا، مع الأخذ بالاعتبار تداول السهم بدون أحقية أرباح بواقع 0.35 ريال للسهم، فيما أنهى السهم تداولات شهر مايو على ارتفاع 4.3% وهي ثاني أعلى مكاسب شهرية منذ إدراج السهم نهاية العام الماضي.

في حين صعد سهم سابك 3.3% لينهي ثاني تداولات شهر مايو على ارتفاع 14.5% كأعلى مكاسب شهرية في 5 سنوات وبالتحديد منذ أبريل 2015.

من جهة أخرى، قفز قطاع البنوك اليوم بشكل واسع و بنحو 3.5%، حيث تأثر القطاع بصعود البنك الأهلي 7% وكذلك بنك الرياض 6.5%، فيما صعد مصرف الراجحي و مصرف الإنماء بوتيرة أقل وبنحو 2.6% لكل منهما.

وتأتي هذه المكاسب في ظل عودة الحياة إلى طبيعتها بشكل تدريجي في السعودية ، حيث من المقرر زيادة عدد ساعات النشاط الاقتصادي بداء من اليوم الأحد من الساعة السادسة صباحا وحتى الثامنة مساء، وهي من ضمن المرحلة الثانية من عودة الحياة الطبيعية والتي تشمل عودة الموظفين للعمل و استئناف الرحلات الجوية الداخلية و كذلك فتح الطلبات الداخلية للمطاعم و المقاهي وفق إجراءات احترازية و وقائية محددة.

وأغلق السوق السعودي عند مستوى 7213 نقطة ليصعد المؤشر العام 162 نقطة أو ما يعادل 2.3%، وسجلت التداولات خلال نهاية التعاملات نحو 6.5 مليار وبأحجام تداول بلغت 307 مليون سهم.

وأنهت تداولات أسهم 5 شركات على ارتفاع بأكثر من 9% تصدرها غلف و جاكو و ريدان و الجوف الزراعي وكذلك وحدات مشاعر ريت فيما ارتفعت العديد من الأسهم بأكثر من 4%

و صعدت أسهم شركة النقل الجماعي 8%، بعد إعلان الشركة عن استئناف حركة النقل العام بالحافلات داخل المدن و ما بين المدن (باستثناء مدينة مكة المكرمة) تماشيا مع القرارات الصادرة من الجهة المختصة.

في حين أعلنت شركة إكسترا عن نمو في نتائج الربع الأول ليبلغ 34.6 مليون ريال مقارنة بنحو 33.8 مليون ريال عن الفترة المماثلة من العام الماضي، والسهم تفاعل إيجابيا بالارتفاع ليغلق على مكاسب 8.2% عند 51.5 ريالا.

وقفزت أسهم مهارة بأكثر من 5%، بعد إعلان الشركة تسلمها تعميم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشأن قرار السماح بتقديم خدمات العمالة المنزلية بنظام الساعة ابتداء من اليوم.

في المقابل، تراجعت أسهم 13 شركة تصدرها أسهم شركة أسيج 4.6% تلته وحدات جدوى ريت 2.3% و 1.7% لأسهم أميانتيت والتي أعلنت خسائر كبيرة خلال الربع الأول بنحو 131.3 مليون ريال لترتفع خسائر الشركة التراكمية إلى 43.4% من رأس المال.