أشاد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، بالجهود المميزة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس لجنة "استجابة" دعمًا للاتحادات الرياضية، وذلك تنفيذًا للأهداف والرؤى السديدة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وقال الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة إن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حريص على تفعيل كافة المقترحات التطويرية للألعاب الرياضية عمومًا وكرة القدم على وجه الخصوص، مثنيًا على توجيه سموه بتشكيل لجنة لتنفيذ مقترح الاتحاد البحريني لكرة القدم بإقامة دوري مفتوح لكرة القدم.

وفي هذا الإطار، أعرب الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة عن بالغ فخره واعتزازه بتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مؤكدًا أنها نبراس يستضيء به الاتحاد في تقديم الأفكار النوعية التي تسهم في دفع عجلة التطوير والارتقاء بكرة القدم البحرينية والوصول بها إلى أعلى المستويات عبر البرامج المختلفة الداعمة لأهداف التطوير المنشودة المتوافقة مع رؤى النهوض بالكرة البحرينية لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في وصولها إلى العالمية وتحقيقها للإنجازات والمكتسبات.

وأضاف: "تبلورت لدى مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم فكرة إقامة دوري مفتوح لكرة القدم، وهي الخطوة التي وجدنا مباركة من خلالها عبر توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لتشكيل لجنة معنية بتنفيذ الدوري وتطبيقه على أرض الواقع".

وتابع: "الدوري سيكون فرصة لإشراك أكبر عدد ممكن من اللاعبين ومنحهم الفرصة لمزاولة كرة القدم وسط أجواء تنافسية".

وأشار رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم إلى وجود العديد من الأفكار والمحاور المتعلقة بإقامة أول دوري مفتوح لكرة القدم، مبينًا أنه سيشتمل على تفاصيل مختلفة بينها السماح للأندية غير الأعضاء بالاتحاد البحريني لكرة القدم في المشاركة بمنافسات الدوري علاوة على منح فرصة المشاركة للمراكز الشبابية وجهات القطاع الخاص، بالإضافة إلى فتح المجال للأفراد لتشكيل فرقهم والمشاركة في منافسات الدوري.

وقال إن الدوري سيشتمل على آليات وضوابط تنظم عمله توافقًا مع الإجراءات التنظيمية والإدارية التي يتبعها الاتحاد البحريني لكرة القدم في تسيير مسابقاته وبما يتوافق مع اللوائح والأنظمة المتعلقة بهذا الجانب.