تداولت مواقع التواصل الاجتماعي قراراً صادراً من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية، باستئناف صلاة الجماعة في بعض المساجد في الدولة وعددها 162 مسجداً، في حين يستمر إيقاف صلاة الجمعة في جميع المساجد والجوامع في كافة المناطق حتى إشعار آخر.

وبحسب الوثيقة المتداولة، فإنه يرفع الإيقاف المؤقت من صلاة الجماعة في بعض المساجد، مع استمرار إغلاق مصليات النساء والمكتبات ودورات المياه، ومنع استخدام برادات المياه، وإيقاف الدروس والحلقات وكافة الأنشطة الأخرى.

وكان وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي المستشار د. فهد العفاسي أعلن أن استئناف إقامة صلاة الجماعة بالمساجد في البلاد سيكون في مناطق السكن النموذجية فقط ودون صلاة الجمعة في المرحلة الأولى.



وأوردت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن العفاسي قوله إنه عقب صدور قرار مجلس الوزراء باستئناف إقامة صلاة الجماعة في المساجد خلال المرحلة الأولى من مراحل العودة التدريجية سيتم تحديد تاريخ الاستئناف بعد استكمال تجهيز المساجد وفق الاشتراطات الصحية.

وقال العفاسي إنه تم التنسيق والتعاون مع وزارة الدفاع لتعقيم المساجد ابتداء من يوم الأحد المقبل مع استمرار تعليق صلاة الجماعة في المساجد الواقعة في المناطق التجارية والاستثمارية والصناعية والحرفية والزراعية وذات الكثافة السكانية العالية ومساجد الأسواق والشاليهات والحدائق العامة ومحطات الوقود والطرق السريعة.