قال وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني د. نبيل أبوالفتح، إنه في إطار دعم التوجهات الرسمية بضمان توافر المنتجات الغذائية المختلفة في هذه الفترة الاستثنائية التي تمر بها البحرين في ظل جهود مكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، تقرر فتح سوق السمك في مرفأ الحد يومياً من الثامنة صباحاً وحتى السادسة مساءً، اعتباراً من أمس.

وأكد أبوالفتح أنه انطلاقاً من توجيهات الحكومة، والمتابعة المستمرة من وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، تعمل الوكالة على تقديم كافة أوجه الدعم المطلوب للعاملين في القطاع السمكي من أجل رفد السوق المحلي بالمنتجات السمكية التي تلبي احتياجات المستهلكين.

وأشار إلى أن هذا القرار يأتي ضمن سلسلة قرارات سيتم إصدارها لتنظيم عملية البيع في أسواق السمك الموجودة في مرافئ الصيد بمملكة البحرين.



وذكر أن قرار تمديد الساعات المقررة لفتح سوق السمك في مرفأ الحد، يأتي لضمان أن تكون المدة الزمنية أطول لمرتادي هذه السوق، للحفاظ على سلامة الجميع من خلال تفادي الاكتظاظ حرصاً على سلامة الجميع.

ولفت إلى أن هذا القرار سيخدم 21 فرشة لبيع الأسماك وهي إجمالي عدد الفرشات الموجودة في المرفأ الذي يعد واحداً من أسواق الأسماك الرئيسة في البحرين، ويخدم المحرق وضواحيها، علاوة على استقطابه العديد من الزبائن من خارج المملكة قبل الإجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا (كوفيد 19).

وشدد أبوالفتح على ضرورة تعاون جميع العاملين في مرفأ الحد مع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، مؤكداً أن المعنيين في الوكالة سيتابعون مع العاملين في للسوق تطبيق الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص.

وأشاد في هذا الصدد بالتعاون الكبير من الجهات المعنية في وزارة الداخلية التي لها الأثر الكبير في دعم عملية تنظيم البيع في السوق.