أعلنت هواوي، أنها ستصدر قريباً هاتفي HUAWEI Y6p و HUAWEI Y8p، وذلك بأسعار تنافسية تتميز بأحدث التقنيات المتطورة.

ويجمع الهاتفين، بين الأداء الفائق والتصاميم العصرية والوظائف الرائعة التي تتميز بها سلسلة هواتف HUAWEI Y. ويتميز كل منهما بمجموعة من الميزات والابتكارات الخاصة بهما وهنا نظرة أكثر تعمقاً على هاتف HUAWEI Y8p.

ويتميز هاتف HUAWEI Y8p بشاشة OLED عالية الدقة والتي شهدت تحديثات كبيرة مقارنة بالإصدارات السابقة من هذه السلسلة. وعلى الرغم من هيكله الأملس النحيف، يحتوي الهاتف على نظام كاميرا ثلاثية مدعمة بالذكاء الاصطناعي بدقة 48 ميجابكسل وبطارية 4000 مللي أمبير في الساعة.

ومن ناحية البرامج، يوفر نظام التشغيل EMUI10.1 أداءً سلسًا في جميع الأوقات. وسيتوفر الهاتف بنسختين من الألوان الأنيقة ألا وهي Breathing Crystal و Midnight Black.

ولطالما تتميز سلسلة هواتف HUAWEI Y بأداءها الرائع في التصوير، بعد أن جعلت التصوير فائق الوضوح بدقة 48 ميجابكسل في متناول قاعدة أوسع من المستخدمين.

وجاء هاتف Y8p HUAWEI الجديد كليًا لتعزيز ذلك، حيث يوفر مستشعرات عالية الجودة وخوارزميات الذكاء الاصطناعي لضمان أن كل لقطة، حتى تلك التي تم التقاطها في لحظة عفوية، جاهزة للانستغرام.

ويتكون إعداد الكاميرا الثلاثية والمدعمة بالذكاء الاصطناعي من كاميرا رئيسة بدقة 48 ميجابكسل، وكاميرا تصوير زاوية عريضة بدقة 8 ميجابكسل وعدسة عمق بدقة 2 ميجابكسل، وهي مثالية لسيناريوهات التصوير اليومي المتنوعة، مع عدد من أوضاع التصوير.

ويتح الوضع الليلي على وجه الخصوص التقاط صور ليلية رائعة دون الحاجة إلى حامل ثلاثي الأرجل، بفضل مستشعر حساس للغاية للضوء مقاس 1/2 بوصة.

وعلى الرغم من سعره المعقول، يُعد HUAWEI Y8p من بين الهواتف الرائدة في التصوير الفوتوغرافي حيث يسهّل وضع الصور الشخصية التقاط لقطات بورتريه جميلة.

ويأتي HUAWEI Y8p بسعة تخزين كبيرة تصل إلى 128 جيجابايت مع 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي لضمان الأداء السلس. كما يحتوي على بطارية ضخمة بقوة 4000 مللي أمبير في الساعة لأداء طويل الأمد.

ويتم تشغيل هاتف HUAWEI Y8p من خلال معالج Kirin 710F المطورة ذاتيًا من هواوي، وهو منتج من الفئة المتوسطة بأداء جدير بالثناء، كما يتضح من هيكله ثماني النواة الذي يتضمن أربعة ’نوى كبيرة‘ عالية الأداء وأربعة كفاءة في استهلاك الطاقة "النوى الصغيرة".

ويعمل المعالج جنباً إلى جنب مع نظام التشغيل EMUI 10.1 الذي تم تحديثه مؤخراً، مما يسهل التناغم بين البرامج والأجهزة للتنقل السلس على الهاتف. أما الألعاب، فهي ليست بمشكلة مع وجود الدعم من تقنية GPU Turbo، والتي تسرع بشكل فعال معالجة الرسومات مع تقليل استهلاك الطاقة.

وتم تجهيز هاتف HUAWEI Y8p بشاشة OLED مقاس 6.3 بوصة بدقة 2400 × 1080 محاطة بإطارات دقيقة للغاية، مما يخلق تجربة مشاهدة واسعة وحادة. وتأخذ شاشتها شكل قطرة الندى وهي موطن لكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل، والتي توفر أيضاً تصويراً متعدد الاستخدامات، مع أوضاع بورتريه وليلية.

كما تتميز شاشة OLED أيضًا بمستشعر بصمة الإصبع على الشاشة، وهو مصمم لإلغاء قفل الشاشة بسرعة وسهولة.

وعلى الرغم من أنه يحتوي على شاشة ضخمة وبطارية هائلة بسعة 4000 مللي أمبير في الساعة، فإن هاتف HUAWEI Y8p نحيف وخفيف بشكل استثنائي (عند 163 جرامًا فقط مقارنة بـ 175 جرامًا من P40) ، ويوفر قبضة قوية ومريحة. كما يتميز بتصميم ثلاثي الأبعاد منحني ويأتي بألوان مذهلة مستوحاة بشكل كبير من الطبيعة تتضمن Breathing Crystal وMidnight Black.

وسيتوفر هاتف HUAWEI Y8p للطلب المُسبق في البحرين ابتداءً من 7 يونيو مقابل 84.9 دينار. ويأتي هاتف HUAWEI Y8p مع منصة HUAWEI Mobile Service ومتجر التطبيقات الخاصة به، HUAWEI AppGallery، الذي يضم بمجموعة واسعة من التطبيقات العالمية والمحلية مما يجعله ثالث أكبر متجر تطبيقات في العالم.