ميلانو - غازي العمري

أصبح في حكم المؤكد عودة البطولة الإيطالية إلى الحياة، وذلك بعد أن وافق وزير الرياضة الإيطالي فينشنزو سبادافورا، على عودة منافسات السيري A، بشكل رسمي بداية من يوم 20 يونيو المقبل، بعد مناقشات مع الاتحاد الإيطالي ورابطة أندية الكالتشيو.

كما أشارت تقارير صحفية إيطالية إلى أن استئناف المباريات المحلية سيكون من بوابة كوبا إيطاليا، حيث ستلعب مباريات نصف نهائي البطولة يوم 13 يونيو على أن تقام المباراة النهائية يوم 17 يونيو في الأولمبيكو في العاصمة روما.



وقال وزير الرياضة عقب الاجتماع مع قادة الكرة الإيطالية في تصريحات نقلتها شبكة «سكاي سبورتس»: " من الممكن أن تبدأ السيري A مرة أخرى في 20 يونيو، وآمل أن يتم لعب المباريات المتبقية من كأس إيطاليا من 13 إلى 20 من نفس الشهر".

وأضاف: " اللجنة العلمية الطبية أعطت الموافقة على البروتوكول مع الحفاظ على الحجر الصحي، وبالتالي يمكن أن تعود البطولة مرة أخرى في 20 يونيو".

يذكر أن الأندية الإيطالية عادت للتدريبات الجماعية في 18 مايو، بعد أن وافقت الحكومة على هذا الأمر، كما سارع اللاعبون الأجانب في العودة إلى البلاد.

وأشار الاتحاد الإيطالي في وقت سابق أنه سيعمل على إنهاء منافسات الموسم الجاري يوم 20 أغسطس، على أن يبدأ الموسم المقبل يوم 21 سبتمبر المقبل.