ميلانو- غازي العمري

وجه نادي إنتر ميلانو، عبر مديره الرياضي بييرو أوسيليو، رسالة واضحة إلى نادي برشلونة، مفادها أن الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم الفريق ليس للبيع.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يعلق فيها نادي الإنتر على الشائعات التي تحيط بمستقبل نجمه الأرجنتيني.



ونفى أوسيليو أن يكون النادي الإيطالي في مفاوضات لعقد صفقة تبادلية ينتقل بموجبها مارتينيز لملعب الكامب نو مع الحصول على مقابل مادي إضافة إلى لاعب أو أكثر من لاعبي الفريق الكتالوني، حيث أكد أن النيراتزوري لن يقبل إلا بدفع قيمة الشرط الجزائي الموجودة في عقد اللاعب.

وجاءت رسالة الإنتر شديدة اللهجة، لترد على التقارير الصحفية التي تناولت في الأسابيع الماضية مستقبل مارتينيز، وبحتمية انتقاله لبرشلونة. ورغم الشائعات الكثيرة، يبدو أن الإنتر لا يرغب في التخلي عن أحد أبرز نجومه، وقال أوسيليو، في تصريحات لشبكة «سكاي سبورت» الإيطالية: "إذا كانوا يريدون لاوتارو مارتينيز، عليهم دفع قيمة الشرط الجزائي".

وأوضح: "هناك طريقة واحدة يمكن أن تجعل مارتينيز يرحل عن إنتر، وهي دفع الشرط الجزائي، هذا ما يعرفه الجميع، الشرط له تاريخ محدد والتزامات دقيقة للغاية".

وكشف أوسيليو، عن تفاصيل الشرط الجزائي المقدر بـ 111 مليون يورو: "تنتهي صلاحية الشرط الجزائي في الأيام الأولى من شهر يوليو ولا يدوم طويلاً، لا توجد خيارات أخرى تسمح بمغادرته".

وشدد: "لن نتفاوض مع أي ناد لأننا نراهن عليه، ولا يزال عقد لاوتارو سارياً لموسمين، نادينا لا يريد بيع أفضل لاعبيه، بل يريد الاحتفاظ بهم لتقوية نفسه".

وأشار: "العديد من الأندية اتصلت بنا، وبرشلونة من بين أكثر الأندية اهتماماً به، تربطنا بهم علاقة ودية، ولا أخفي أنهم تواصلوا معنا، ولكن أعرف أنهم يعلمون نوايانا".

وحسب شبكة توتو ميركاتو فإن شركة سونينغ المالكة لإنتر هي من طالبت المدير الرياضي للنادي بإطلاق هذا التصريح، والتأكيد على أن الطريقة الوحيدة لخروج لاوتارو هي دفع بند إنهاء العقد كاملاً وهو البند الذي سيظل سارياً حتى منتصف يوليو.

وتبدو هذه التصريحات بمثابة ضربة قوية لبرشلونة الذي كان يأمل بتخفيض قيمة الشرط الجزائي عن طريق إدخال بعض اللاعبين في الصفقة، أمثال فيدال وسيميدو وأومتيتي. لكن هذه الأسماء تبدو غير مقنعة لإدارة النيراتزوري.

ويقدم لاوتارو مارتينيز موسماً رائعاً مع فريق الإنتر، وشكل -حتى ما قبل تعليق الموسم الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19) - مع البلجيكي روميلو لوكاكو ثنائياً مرعباً في هجوم الفريق، حيث سجلا معاً معظم أهداف الفريق في مختلف المسابقات هذا الموسم.

ويعتبر النجم الأرجنتيني أحد أفضل المواهب الشابة في أوروبا والعالم ويحظى بإعجاب مواطنه ليونيل ميسي الذي يراه الخليفة الأمثل للأورغوياني لويس سواريز في خط هجوم الفريق الكتالوني.