لندن - محمد حسن

بدأ الحديث عن الانتقالات والصفقات الجديدة التي يستعد نادي نيوكاسل يونايتد لإبرامها بعد إتمام عملية الاستحواذ السعودي، وقد ارتبط أكثر من اسم من أسماء نجوم اللعبة بالنادي الإنجليزي العريق وعلى رأسهم هاري كين وفيليب كوتينيو.

لكن هذه النوعية من الصفقات من غير المرجح أن تتم في العام الأول لبيع النادي، بل سيكون هناك صفقة كبيرة واحدة في العام الأول، مع بناء فريق من اللاعبين الفائضين عن حاجة الأندية الكبرى، خاصة أن يتمتعوا بخبرات مميزة قد تساعد في الهدف الأول لنيوكاسل في العام الأول وهو المنافسة على مركز للدوري الأوروبي.



***

الدفاع: يان فيرتونخين - جون ستونز - فيل جونز

سيكون هناك أكثر من خيار في الدفاع منهم مدافع توتنهام يان فيرتونخين الذي ألمح أكثر من مرة أنه بات على مقربة من الرحيل عن توتنهام خاصة مع قرب نهاية عقده، وأنه ينوي الاستمرار في الدوري الإنجليزي.

نيوكاسل سيعمل على تدعيم دفاعه بأكبر قدر من اللاعبين الإنجليز لتحرير مساحة للاعبين أجانب في مراكز أخرى، وفي قلبي الدفاع سيحاول جلب جون ستونز، الذي يستعد بيب جوارديولا لبيعه مع التعاقد مع مدافع جديد بسبب مشاكله مع الإصابة.

***

الوسط: روس باركلي - مسعود أوزيل

مع عودة روبن لوفتوس تشيك من الإصابة، يمكن أن يجد روس باركلي نفسه أقل في ترتيب خيارات الوسط في ستامفورد بريدج، على الرغم من أنه لعب بشكل ممتاز ضد إيفرتون وليفربول قبل تعليق الموسم مباشرة.

حاول مدرب نيوكاسل السابق رافا بينيتيز مرتين التوقيع مع باركلي، لكن تشيلسي قد يسمح له بالرحيل هذه المرة، واللاعب نفسه سيرغب في الرحيل لنيوكاسل للمشروع الجديد والحصول على وقت أكثر على أرض الملعب لرغبته في المشاركة مع إنجلترا في منافسات اليورو القادم.

أما مسعود أوزيل فبنسبة كبيرة سيرحل عن آرسنال الذي يدفع له راتباً ضخماً دون أن يقدم اللاعب إضافة كبيرة. أوزيل سيكون مثل صفقة روبينيو في مانشستر سيتي في الأيام الأولى لعهده الجديد، سيتم بناء نيوكاسل الجديد حول اللاعب الألماني.

***

مهاجم: إدينسون كافاني

سيكون الدولي الأوروجواياني إدينسون كافاني، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، أحد أبرز اللاعبين الذين سيدور الحديث عنهم والمفاوضات من حولهم خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل، في ظل رغبة اللاعب في الرحيل عن (حديقة الأمراء) ورغبة عدة أندية عالمية في الحصول على توقيعه.

ومع انتهاء عقد اللاعب سيتمكن نيوكاسل من إقناعه براتب كبير لرفض عروض أخرى، ليقود هجوم نيوكاسل الجديد، حيث إمكانيات اللاعب تناسب طبيعة الدوري الإنجليزي الممتاز، ولأنه مجاني لن يدخل نيوكاسل تحت طائلة اللعب المالي النظيف.