ميونيخ- مجدي حسونة

تنطلق منافسات الجولة 30 من الدوري الألماني البوندسليغا بلقاء يجمع متصدر الترتيب بايرن ميونيخ مع مضيفه فريق باير ليفركوزن، ويسعى فيه البافاري لرد الهزيمة التي تلقاها خلال مباريات الدور الأول من فريق ليفركوزن بعد أن تغلب عليه بهدفين مقابل هدف.

كان هذا خلال فترة وجود المدرب السابق نيكو كوفاتش والذي حل مكانه المدرب الناجح هاينز فليك الذي أصبح رجل الأرقام القياسية في القلعة البافارية. وبعد فوزه الصعب في الجولة السابقة، يمني فريق ليفركوزن النفس في تحقيق نتيجة إيجابية من هذه المواجهة تقربه من ضمان الصعود إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وعلى ملعب سيغنال إيدونا بارك يستقبل فريق بروسيا دورتموند ضيفه فريق العاصمة الألمانية هيرتا برلين في لقاء غاية في الإثارة خاصة أن فريق هيرتا لم يخسر في آخر أربع مباريات، تعادل مرة وفاز ثلاث مرات الأمر الذي يصعب المهمة على أسود الفيستفال في الوقت الذي يمر فيه المدرب السويسري لوسيان فافر بفترة صعبة مع دورتموند تقربه من الرحيل عن الفريق بالرغم من فوزه في الجولة السابقة على بادربون بستة أهداف مقابل هدف.

ويرحل هوفنهايم بعد فوزه بالجولة السابقة إلى ميدان ضيفه فورتونا دوسلدوف والذي يعلم بأن عدم تحقيقه للفوز في هذه المباراة سيلحق به ضرراً كبيراً يقربه من الهبوط إلى الدرجة الثانية ويستقبل فريق أوغسبورغ ضيفه كولن.

وفي مباراة مثيرة للاهتمام يذهب شالكه لمقابلة فريق يونيون برلين ويرغب كلا الفريقين في تحقيق الثلاث نقاط خاصة أن وضع كل منهما صعب جداً في جدول ترتيب الدوري.

ويستقبل آينتراخت فرانكفورت ضيفه ماينز الذي تغلب على فولسبورغ، أما فولفسبورغ فيذهب لمقابلة مفاجأة المباريات الأخيرة فير در بريمن وعينه على تحقيق الفوز.

ويحل فريق بادربون متذيل ترتيب البوندسليغا ضيفاً على فريق لايبزيج ويلعب فرايبورج ضد ضيفه بروسيا مونشتغلادباخ في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين خاصة أن فريق فرايبورج خسر في الجولة السابقة وأي خسارة جديدة لفريق مونشتغلادباخ ستعجله يفقد المركز المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا وهو ما يطمح إليه الفريق الموسم المقبل.