ميونيخ - مجدي حسونة

اقترب بايرن ميونيخ من تحقيق لقب البوندسليغا هذا الموسم للمرة الثامنة توالياً و30 في تاريخ النادي بعد فوزه الكبير على ضيفه فورتونا دوسلدوف بخمسة أهداف نظيفة سجل للبافاري ماتياس يورجنسن بالخطأ في مرماه وبنيامين بافارد وروبرت ليفاندوفسكي هدفين وألفونسو ديفيز بهذا الفوز رفع الفريق البافاري رصيده إلى النقطة 67 في صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني.

وتجمد رصيد دوسلدوف عند النقطة 27 في المركز 16 وحقق هاينز فليك فوزه 22 مع الفريق من أصل 25 رسمية ورفع توماس مولر رصيده إلى 18 تمريرة حاسمة تربع بها على كأكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم.

بدوره واصل فريق فير در بريمن تحقيق المفاجآت بعد تغلبه خارج ملعبه على شالكه بهدف نظيف ليلحق بالأخير الهزيمة الرابعة على التوالي.

وعلى الملعب الأولمبي في برلين تغلب أبناء العاصمة فريق هيرتا برلين على ضيفهم البافاري أوغسبورغ بهدفين نظيفين ليواصل الفريق مسيرتة الناجحة بدون أي خسارة في المباريات الأخيرة.

وخطف فريق آينتراخت فرانكفورت فوزاً صعباً من ميدان مضيفه فولفسبورغ بعد تغلبه عليه بهدفين مقابل هدف ويعد هذا الفوز الأول في آخر أربع مباريات لفرانكفورت بعد ثلاث هزائم وتعادل وعاد هوفنهايم بنقاط المباراة من ميدان مضيفه ماينز بعد تغلبه عليه بهدف دون رد ليصعد الفريق إلى المركز 7 برصيد 42 نقطة فيما تجمد رصيد ماينز عند النقطة 28 في المركز 15.

وبفضل هدف الموهبة الألمانية الواعدة كاي هافيرتز تمكن فريق باير ليفركوزن من الفوز خارج ملعبه أمام مضيفه فريق فرايبورج ليرفع هافيرتز رصيده مع ليفركوزن إلى 35 هدفاً دون تخطي سن 20 عاماً ويعادل رقم أسطورة النادي ونجم المنتخب الألماني السابق بيرند شنايدر.

وأمطر بروسيا دورتموند شباك مضيفه فريق بادربون متذيل ترتيب البوندسليغا بستة أهداف مقابل هدف الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف وفي الشوط الثاني أحرز دورتموند ستة أهداف مقابل هدف لفريق بادربون أهداف دورتموند جاءت عن طريق ثورجان هازارد وجادون سانشو هاتريك وأشرف حكيمي ومارسيل شميلزر فيما أحرز أوفي هونيماير هدف بادربورن الوحيد في الدقيقة 72 من ركلة جزاء ليعزز أسود الفيستفال مركزه 2 برصيد 60 نقطة.

وخلال تلك المباراة تمكن النجم الإنجليزي الشاب جادون سانشو من كتابة التاريخ مجدداً وتسجيل عدة أرقام قياسية جديدة باعتباره أول لاعب إنجليزي يسجل 15 هدفاً أو أكثر ويصنع 15 تمريرة حاسمة في موسم واحد بأحد الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى منذ موسم 1994-1995 بالرغم عدم تجاوزه حاجز 20 عاماً كما أصبح سانشو أول من يحقق هذا الإنجاز في البوندسليغا منذ موسم 2004-2005 على الأقل وأصبح كذلك خامس لاعب في الدوريات الكبرى يسجل 15 هدفًا أو أكثر ويصنع 15 منذ موسم 2006-2007.