مدريد - أحمد سياف

يستعد نادي ريال مدريد لمرحلة إحلال وتجديد تبدأ من الصيف القادم وتنتهي في صيف 2022 وستشهد رحيل أغلب نجوم الحرس القديم في النادي.

وسيشهد تاريخ 30 يونيو 2022 نهاية عقود 7 من لاعبي الفريق الأول وهم كارفاخال، فاران، ناتشو، مارسيلو، إيسكو، بيل وكريم بنزيمة.

وساهم السباعي في دور فعال في نجاحات دوري أبطال ريال مدريد الأخيرة مثل مودريتش وخاميس رودريجيز ولوكاس وسيرجيو راموس الذين ستنتهي عقودهم في عام 2021.

من غير المحتمل أن يغادر كل هؤلاء الأفراد النادي ولكن من الواضح أن الإصلاح الشامل سيحدث قريباً في النادي.

لا يزال كيليان مبابي في صدارة قائمة المطلوبين لرئيس النادي فلورنتينو بيريز حيث سينتهي عقد المهاجم مع باريس سان جيرمان في عام 2022.

استراتيجية مدريد هي القيام بضم اللاعب الموسم المقبل عندما يبقى عام واحد على نهاية عقده. سيحاول الجانب الباريسي إعادة التفاوض بشأن الشروط مع اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً، فيما سينتظر ريال مدريد من الخارج وهو على وشك الانقضاض على اللاعب إذا فشل الجانبان في التوصل إلى اتفاق.

المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند هو الآخر أحد نقاط الحديث في مدريد أيضاً، وقد حدث "اتفاق شفهي" بين وكيله مينو رايولا وريال مدريد على الرغم من أن دورتموند سيرفض أي رحيل للاعب حتى يونيو 2022.

ويأمل جمهور ريال مدريد في أن يشاهد الثلاثي هالاند ومبابي وهازارد في مقدمة خط الهجوم مطلع موسم 2022/2023.

في جانب آخر تألق لاعب خط الوسط المركزي فيدي فالفيردي بموسم رائع معززًا اسمه كبديل للوكا مودريتش، أما إيسكو ينتهي عقده في عام 2022، وهنا تبرز أسماء أوديجارد أو فابيان رويز كخلفاء له.

وفي وسط الملعب الدفاعي هناك كامافينجا، أما كاربخال الذي سيبلع 30 عامًا في يونيو 2022، فسيكون وريثه هو المغربي أشرف حكيمي.

سيبلغ فاران وناتشو 29 و 32 على التوالي في عام 2022 وهنا سيكون ميليتاو البالغ من العمر 22 عاماً حالياً هو الشريك في دفاع الريال رفقة فاران، بعد أن يكون راموس قد دخل في فترته الأخيرة.