ميونيخ- مجدي حسونة

اقترب العملاق البافاري بايرن ميونيخ من حسم بطولة الدوري الألماني البوندسليغا للمرة الـ 30 في تاريخه والثامنة على التوالي وذلك بفضل القيادة الفنية الحكيمة للمدرب الألماني هاينز فليك صاحب الـ55 عاماً والذي تولى مهمة المدير الفني للفريق في نوفمبر من العام الماضي خلفاً للمدرب السابق نيكو كوفاتش والذي عاش معه الفريق البافاري فترة سيئة كان فيها الفريق يمر بمرحلة صعبة خاصة أنه كان يبتعد عن صدارة الدوري بفارق ست نقاط كاملة. الأمر الذي أدى إلى احتمال فقدان الفريق للقب هذا الموسم إلا أن فليك استطاع إعادة الفريق إلى عرش الكرة الألمانية مجدداً بل وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه.

في بداية الأمر تعاقدت إدارة بايرن ميونيخ مع المدرب هاينز فليك لمدة مؤقتة ست أشهر فقط وبدأت بالبحث عن مدرب عالمي جديد ليتولى المهمة خلفاً لفليك إلا أن الأخير أرغم إدارة النادي على صرف النظر للتعاقد مع مدرب جديد بل وتجديد العقد لمدة ثلاث سنوات ونصف لينتهي العقد الجديد مع نهاية موسم عام 2023 في الوقت الذي كان يترقب فيه العديد من الأندية الأوروبية للتعاقد مع المدرب الألماني نظراً لما قدمه خلال فترة قصيرة مع الفريق.

الآن ومع إقتراب الموسم على الانتهاء أصبح بايرن ميونيخ قريباً من أي وقت لحسم لقب البوندسليغا لموسم إضافي جديد وبطولة تضاف إلى سجلات الدوري الألماني باعتباره البطل التاريخي للمسابقة خاصة بعد فوزه وتوسيع الفارق مع ملاحقه المباشر بروسيا دورتموند والذي خسر منه بهدف دون رد بأقدام جوشوا كيميتش ليتسع الفارق بينهما لسبع نقاط كاملة.

ويذكر أن هانز فليك كان لاعباً سابقاً في بايرن ميونيخ وعمل من قبل مساعداً للمدرب يوآخيم لوف في منتخب ألمانيا في الفترة من 2006 حتى 2014 وهي الفترة التي شهدت تتويج الماكينات الألمانية بلقب كأس العالم عام 2014.