موزة فريد

كشف عضو المجلس البلدي عن الدائرة الثامنة الشمالية ياسين زينل عن تقديمه مقترحاً بتخصيص أرض لإنشاء وبناء نادٍ بمنطقة مدينة حمد.

وقال زينل: "إن الهدف من هذا المقترح هو احتضان المواهب الرياضية الشابة وصقلها وتدريبها دون مقابل مادي عن طريق نادٍ رياضي خاص بمنطقتهم يهتم فيهم وينمي مواهبهم لشغل أوقات فراغهم بما هو مفيد وربما يعود بالمنفعة على مستقبلهم بأن يكونوا محترفين في المستقبل ويرفعوا اسم البحرين بتمثيل المنتخبات الوطنية على مستوى المملكة في المحافل الرياضية الخارجية".



وأضاف أن "عدد سكان منطقة مدينة حمد في تزايد ويبلغ أكثر من 100 ألف نسمة ونصف عدد السكان من الفئة الشابة، أي تحتوي المنطقة على نسبة كبيرة من الشباب فيها، والأهالي في كثير من الأحيان يطالبون بتقديم هذا المقترح لافتقار المنطقة لنادٍ رياضي، فشباب مدينة حمد يعاني اليوم من عدم وجود نادٍ، حيث يذهب معظمهم مضطرين إلى أندية أخرى في مدن وقرى البحرين كنادي الرفاع والمحرق ولأندية المنامة وغيرها، فلِمَ لا يكون هناك نادٍ يحتضن هذه الفئة ويحمل اسم جلالة الملك "نادي مدينة حمد الرياضي"؟".

وتابع: "كذلك الهدف من رفع هذا المقترح هو تنمية مهارات جميع الأعمار والفئات في جميع المحافل الرياضية الداخلية والخارجية وتنمية المواهب الرياضية الشابة في مدينة حمد"، مشيراً إلى أنه "في حال تم إنشاء النادي وفتح بابه في مدينة حمد يمكن فتح التسجيل للعضوية لجميع أهالي المنطقة للدخول والاشتراك فيه بمبلغ رمزي فقط".

وبين زينل: "سيتم انتخاب مجلس إدارة لهذا النادي لتطعيم المنتخب الوطني باللاعبين وحصد المزيد من الإنجازات الرياضية للمملكة على مستوى المنتخبات الوطنية لجميع الألعاب الرياضية بمختلف أنواعها، وسيضم النادي أيضاً مسبحاً رياضياً وسيكون شاملاً لكافة الرياضات المختلفة".

وختم زينل: "نطمح أن يكون في مدينة حمد نادٍ رياضي نموذجي يحتوي على جميع المرافق الرياضية من ملاعب لكرة القدم مزروعة سواء بالحشيش الطبيعي أو النجيل الصناعي وأيضاً صالات متعددة الأهداف والأغراض لاحتضان الألعاب الأخرى كذلك، ككرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد والريشة الطائرة وتنس الطاولة مع مراعاة أن تكون مناسبة لفصلي الصيف والشتاء،بالإضافة إلى ملعب للتنس الأرضي الذي يعتبر من الألعاب الرياضية المرغوبة والمحبوبة".