أعرب مدير إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية الشيخ خالد بن راشد بن عبدالله آل خليفة ، عن خالص تقديره واعتزازه بالمبادرة الكريمة لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة عاهل البلاد المفدى، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، بقيام المجلس من خلال حملة "متكاتفين .. لأجل سلامة البحرين" وبالتعاون مع فريق البحرين لمكافحة فيروس كورونا، بسداد الديون والمبالغ المالية المستحقة على النساء البحرينيات، الصادر بحقهن أحكام قضائية، ضمن القوائم المنشورة من قبل وزارة الداخلية على تطبيق "فاعل خير".

وأوضح أن خدمة "فاعل خير" والتي دشنتها إدارة تنفيذ الأحكام، برعاية وزير الداخلية، تهدف إلى تمكين أصحاب الأيادي البيضاء من التبرع، بمبالغ مالية لصالح المعسرين والمتعثرين، ممن صدر بحقهم أحكام قضائية، منوها إلى أن جملة المبالغ المتبرع بها خلال الأسبوعين الماضيين، بلغت أكثر من 413 ألف دينار، بما يغطي حاجة 43 محكوماً.

وأضاف مدير إدارة تنفيذ الأحكام أن هذه الخدمة، تتوفر عبر تطبيقي "إسلاميات" و"سداد" وبالإمكان تحميلهما والتبرع بأي مبلغ دون تحديد تفاصيل الشخص المتبرع ، كما توفر الخدمة التبرع بالمبالغ بناءً على حالات حرجة يتم إدراجها في التطبيق لكي يتم جمع مبلغ مالي معين لكل حالة حسب المبلغ المترتب ، علما أن الحالات ، تقر ّ ، بحسب الضوابط والاشتراطات لمستحقيها من قبل لجنة "فاعل خير".