* أزمة كورونا ما زالت مستمرة وما زلنا نلتزم بالتدابير والاحترازات الوقائية بما يحفظ سلامة وصحة الجميع ويحفظ البلاد من هذه الجائحة وصولاً ـ بإذن الله تعالى ـ إلى مرحلة التشافي التام.. «التزم بمسؤولية»، هذا الشعار الذي أطلقته مؤخراً الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19) يدعو الجميع إلى أن يكون لبنة مهمة من لبنات مكافحة هذه الجائحة التي طال أمدها وأضحى الجميع أمام تحد جديد قادم بأن يتحمل مسؤولية المحافظة على صحته ويساعد الدولة من أجل الوصول إلى نقطة الصفر في الحالات المرضية بإذن الله. وفي الوقت ذاته يجب أن نحمل على عاتقنا توعية الجاليات والأخذ بأيديهم لتحمل المسؤولية والمكوث في منازلهم، وبخاصة في الأحياء المكتظة بالعمالة التي يجدر بها أن لا تتهاون في التعامل مع هذا الفيروس. حفظ الله الجميع من كل شر.

* سعدت بالمقابلة التلفزيونية في البرنامج المتميز «مجتمع واعي» والذي يبث على قناة البحرين الفضائية للحديث عن تدشين خدمة التسجيل لدعم الفئات المستحقة من المتضررين من آثار فيروس كوورنا ضمن حملة «فينا خير». الأجواء الجميلة في المقابلة ارتقت للإيجابية والسعادة بما يحمله فواز العبدالله ود. لولوة بودلامة من أسلوب جميل ومتفاعل وأريحي في مقابلة الضيوف. نحتاج لمثل هذه البرامج «الإيجابية» الجميلة البعيدة عن الرسمية والتي تنشر روح السعادة وبخاصة في مثل أجواء جائحة «كورونا». المتعة تكمن بوجود برامج «من القلب إلى القلب»، كما كان في هذه المقابلة. شكراً من الأعماق لقناة البحرين الفضائية وللمذيعين المتألقين فواز ولولوة ولجميع الطاقم الإعلامي الساهر لتقديم مثل هذه البرامج التوعوية الجميلة.

* في الأزمات والشدائد تظهر معادن الناس وإخلاصهم وتفانيهم من أجل خدمة الوطن وخدمة المبدأ، ومثل هؤلاء يجب أن نقدرهم ونحافظ عليهم لأنهم كفاءات يعمل غالبهم من وراء الكواليس ويفخر بهم الوطن. وفي مثل هذه الظروف لابد أن يتفهم كل واحد الآخر ويقدر ظرفه ونتعامل بأريحية تامة مع الوضع العام، ونتفهم بأن الجميع يجب أن يعمل من أجل حب الخير ونشر السعادة والفرح والتنفيس عن الناس ومساعدتهم في مثل هذه الظروف. البعض حتى الآن لا يعي تلك القيم التي يجب أن يتعامل من خلالها مع مختلف الظروف وأهمية النظر بمنظور التوازن مع أي موضوع يحتاج إلى وعي وحكمة.. نحتاج أن نفهم المعنى الحقيقي «لفريق البحرين» الذي ضرب أروع الأمثلة في إدارة الأزمة، ونضع صحة المواطن فوق كل اعتبار، مع العمل المتواصل من أجل المحافظة على عجلة التنمية وزرع الإحساس بأهمية حب هذا الوطن العزيز على قلوبنا.

* ومضة أمل: كلنا فريق البحرين.