قدمت مملكة البحرين خلال تحدي تفشي أزمة كورونا (كوفيد 19) الكثير لإدارة هذا التحدي ومن أجل التقليل من تفشي الوباء بين المواطنين والمقيمين على أرضها الطيبة.

استعدادات طبية على أعلى المستويات حصلت على إشادات دولية بالإضافة إلى حزمة اقتصادية ضخمة جداً لدعم الاقتصاد البحريني، وإجراءات هدفت إلى الحفاظ على التباعد الاجتماعي كالعمل عن بعد والتعلم عن بعد بالإضافة إلى توفير جميع السلع الاستهلاكية بأسعار تنافسية وكذلك الدعم الحكومي المباشر للمواطن لتيسير معاشه من دعم فواتير الكهرباء وصولاً إلى وقف أقساط القروض بكافة أنواعها. وحملات تطوعية وإنسانية ملأت مناطق البحرين المختلفة من أجل تقديم المساعدة لكل من على هذه الأرض.

إجراءات تفصيلية عديدة تؤكد أن المواطن والمقيم على هذه الأرض يأتون على رأس أولويات قيادة البحرين.

وفي المقابل لم تطلب منا الدولة أي شيء مقابل ما تم تقديمه لنا سوى التقيد بالإجراءات الوقائية الاحترازية اللازمة لنبقى بمأمن من هذا الفيروس اللعين الذي هاجم كوكبنا الأرضي.

إجراءات بسيطة جداً تجعلنا بإذن الله في مأمن من الإصابة بهذا الفيروس وضمان عدم تفشيه بيننا. فيأتي التباعد الاجتماعي على رأس أولويات هذه الإجراءات الوقائية بالإضافة إلى الغسل المتكرر لليدين بالماء والصابون أو استخدام المعقمات وكذلك تنظيف الأسطح وارتداء الكمامات في حالة الاضطرار للخروج من المنزل.

وعول الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد 19) والذي يعمل بكل بسالة وشجاعة للتصدي لهذا الفيروس على وعي المواطن لكسب المعركة ضد هذا الفيروس اللعين.. وهذه المسؤولية على الرغم من بساطتها حرفياً إلا أنها صعبة على النفس لا سيما فيما يتعلق بالتباعد الاجتماعي فنحن مجتمع متراص متحاب ودود يحب الزيارات العائلية ويقدسها.. بالإضافة إلى أن معركتنا للتصدي للفيروس غير معلومة الأجل وقد تطول لاشهر أو لربما لسنوات فما زال الباحثون يعملون من أجل التوصل لدواء أو لقاح لهذا الفيروس اللعين الذي جثم على أنفاسنا وأرهقها..

ولكنها المسؤولية الوطنية.. ونحن شعب لديه من الانضباط الذاتي ما يؤهله للالتزام بهذه الإجراءات حتى وإن طالت المدة..

فإن نلتزم بالمسؤولية يعني أننا نواصل الالتزام بالإجراءات التي وضعها الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد 19)...

أن تلتزم بالمسؤولية يعني بأنك شريك فاعل في مسؤولية التصدي لهذا الفيروس.

أن تلتزم بالمسؤولية يعني أنك شريك فاعل في فريق البحرين..

فلتلتزم بالمسؤولية من أجلك.. ومن أجل عائلتك.. ومن أجل أحبائك.. ومن أجل وطنك..

لنلتزم بالمسؤولية لتعود الحياة إلى سابق عهدها في القريب العاجل بعد أن نكسب معركتنا ضد فيروس كورونا (كوفيد 19).