سماهر سيف السزل

طالب أهالي مجمع 1010 بمنطقة الهملة وزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني، ببناء "مرتفعات" على شارع "1082" بالدائرة الثالثة، مشيرين إلى أن هذا الشارع يربط بين شارع النخيل "الجسرة "، ومدخل الهملة الشارع الجديد الذي تحدث فيه العديد من الحوادث.

وقال الأهالي لـ"الوطن": "إن هذا الشارع يعتبر خطراً، وإن الحوادث به في تزايد خصوصاً أن الشارع حيوي ويعتبر معبراً لمنطقة المسالخ، وكذلك لموظفي قوة دفاع البحرين، وبسبب عدم وجود المرتفعات لا ينتبه السائق ولا يهتم لخطورة الأمر مما يتسبب بحوادث لعدد كبير من المركبات".

من جهته طالب العضو البلدي محمد الدوسري ممثل الدائرة الثالثة بالمحافظة الشمالية بضرورة الإسراع بإنشاء مرتفعات لتخفيف السرعة على تقاطع الشارع "10" القادم من معسكرات قوة الدفاع، مشيراً إلى أن هذا الشارع مخيف ومربك لمرتادي وقاطني المنطقة، ويخلو من أساسيات سلامة الطريق.

وأضاف الدوسري: "إنه تقدم بطب للوزارة وجاء الرد بعدم توفر ميزانية، وقال متسائلاً "إلى متى ستظل وزارة الأشغال تفتقر للميزانية لمشاريع وطلبات الدائرة الثالثة، في حين تتوفر الميزانية لمشاريع أخرى بدوائر ومحافظات مجاورة..! وهل يجب أن ننتظر أن يموت أحد بسبب حادث على هذا الشارع حتى يتم التحرك؟".